PYDالأخبارمانشيتنشاطات

ناحية تل حميس… الــ PYD يستذكر الشهيدة شيلان كوباني

استذكر اليوم، الأربعاء، 29 تشرين الثاني، 2023، حزب الاتحاد الديمقراطي، الشهيدة “شيلان كوباني” وعاهد خلال الاستذكار المضي على درب الشهيدة حتى تحقيق الانتصار.

وفي التفاصيل، تجمع العشرات من أعضاء المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية في صالة المركز الثقافي شرقي الناحية. زيين المركز بصور الشهداء وصور القائد عبد الله أوجلان.

بدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقت الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي بِتل حميس “بديعة عبد الرحمن”، كلمة استذكرت فيها جميع شهداء الحرية بشخصية الشهيدة شيلان، وقالت: نستذكر بهذا اليوم جميع شهدائنا وخاصةً الشهيدة شيلان ورفاقها الذين نعتبرهم رمز من رموز الكفاح والنضال. في مثل هذه اليوم قدمت الشهيدة شيلان كوباني حياتها من أجل حرية شعبها وحرية المرأة.

بدورها تطرقت الإدارية في مؤتمر ستار بناحية تل حميس، “سناء رحيلة” في كلمتها إلى الشجاعة والقوة التي كانت تتمتع بها الشهيدة “شيلان كوباني” منذ الصغر، بقولها: في العاشرة من عمرها وعندما تعرفت على الحزب في الثمانينات كانت “شيلان” من الشابات اللواتي يسعينَ لتحرير المرأة من الاستبداد والعنف والظلم المستمر.

وأضافت “سناء رحيلة”: هذه المناسبة تعكس قوة الروح الإنسانية والتضحية من أجل العدالة والحقوق.

واختتمت كلمتها بالقول: تُذكرنا هذه الشهيدة بأهمية النضال من أجل القيم التي نؤمن بها وتعزز فينا الإصرار على مواصلة العمل من أجل بناء مجتمع أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى