الأخبارمانشيت

الاستخبارات التركية تعتقل 14 شخصاً بريف سري كانيه

طوقت الاستخبارات التركية بالتنسيق مع فصيل الشرطة العسكرية الموالي لها، صباح الأربعاء، قرية تل حلف غربي سري كانيه/ رأس العين شمال الحسكة، لتنفذ حملة دهم واعتقالات طالت 14 شخصاً، بتهم أمنية.

وقالت وكالة “نورث برس” نقلاً عن إداري في الشرطة العسكرية لمراسلها إن الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، أغلقتا مداخل قرية تل حلف ونفذت مداهمات في عدة منازل اعتقلت خلالها 14 شخصاً بتهمة تنفيذ هجمات على الفصائل و”تهديد الأمن الوطني التركي”.

وأضاف المصدر أن المعتقلين تم نقلهم إلى سجن مكافحة الإرهاب، وتوقّع نقلهم إلى أحد السجون داخل الأراضي التركية.

وقبل يومين، نقلت الاستخبارات التركية ستة مهاجرين سوريين اعتقلهم فصيل موالٍ لها في سري كانيه، إلى أحد سجونها داخل الأراضي التركية.

وأضاف المصدر أن عملية الاعتقال جاءت بعد مرور ساعات على مقتل ثلاثة عناصر في فصيل الشرطة العسكرية بعبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق تل حلف – سري كانيه، دون معرفة الجهة المنفذة.

وفي سياق متصل، اعتقل فصيل الشرطة المدنية الموالي لتركيا، في عفرين المحتلة شمال حلب، الأربعاء، أربعة معلمين استقالوا من معهد “يونس أمره الثقافي التركي” احتجاجاً على أساليب المعهد في الترويج للغة والثقافة التركية في المنطقة.

“يونس أمره”، معهد ثقافي يقود سياسة التتريك في سوريا افتتح أقساماً في مدن أعزاز والباب وجرابلس وعفرين بريف حلب، وينتهج سياسة تعليم التركية في مخيمات بإدلب.

وأعلن المعهد في وقت سابق حملة تستهدف تعليم اللغة التركية لـ 300 ألف طفل في شمالي سوريا.

وقال مصدر في لجنة التربية بمجلس عفرين المحلي الذي تديره تركيا، إن الاعتقال حصل بتهمة الإساءة للسياسة التعليمية والثقافية التي تنتهجها تركيا في المنطقة.

م. نورث برث

زر الذهاب إلى الأعلى