آخر المستجداتالمجتمعسوريةمانشيت

ناحية الشدادي – مظاهرة جماهيرية لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان

طالب المئات من أهالي الشدادي خلال مظاهرة جماهيرية حاشدة بفك العزلة عن القائد عبدالله أوجلان المعتقل في سجون النظام الفاشي التركي.

وشهدت ناحية الشدادي في جنوب الحسكة تظاهرة حاشدة لأهالي الناحية، مطالبة بفك العزلة عن القائد  عبدالله أوجلان،  المعتقل في سجون الفاشية التركية منذ عدة سنوات.
وتجمع أهالي الشدادي و مركدة و العريشة و الهول في ساحة الشبيبة في الشدادي حاملين الأعلام  واللافتات المطالبة بالعدالة والحرية للقائد أوجلان. حيث انطلق المشاركون من ساحة الشبيبة إلى الشارع العام في ناحية الشدادي وصولا إلى المدخل الرئيسي لحديقة القائد.

وردد المشاركون خلالها هتافات الحرية للقائد والعار للمجتمع الدولي الصامت و السقوط للدولة التركية.

 بعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا على ارواح الشهداء والقاء بعض الرفاق عدة كلمات.

وألقى كل من فاضل الاحمد الرئاسة المشتركة  لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في الشدادي كلمة، و بإسم دار الجرحى علي احمد العلي و بإسم مؤتمر ستار أميرة السعد.

وركزوا في كلماتهم على ان هذه التظاهرة تأتي في إطار الحراك الشعبي المطالب بحرية القائد أوجلان والذي تشهده المنطقة بشكل عام.

وتعد حرية القائد أوجلان أحد أبرز المطالب التي يسعى الأهالي لتحقيقها وبهذا الحراك يعبر الاهالي عن إصرارهم على الدفاع عن حقوقهم ومطالبهم. ويأمل المتظاهرون في أن تلتفت الأنظار إلى قضيتهم ويستجيب المجتمع الدولي للضغط على الدولة التركية للكشف عن حالة القائد عبدالله أوجلان الصحية خصوصا بعد تعرُض سجن امرالي لهزة ارضية.
ويتجلى تضامن الأهالي والمجتمع المحلي في الشدادي والتكاتف في سبيل الضغط على المنظمات الدولية للتحرك والكف عن صمتها حيال الانتهاكات التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى