مانشيتنشاطات

مير شيرزاد فاروق يزور ممثلية الـPYD في باشور

serdan basurاستقبل ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD غريب حسو المير الإيزيدي “مير شيرزاد فاروق” بحفاوة خلال زيارة المير إلى الـPYD في باشوري كردستان ومناقشة أوضاع أبناء شعبنا الإيزيدي في روج آفا وباشور.

هذا واستقبل غريب حسو ممثل الـPYD في باشوري كردستان مير الإيزييدين المير شيرزاد فاروق ورحب به والوفد المرافق له بحفاوة، وقد تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في روج آفا والايزيديين في ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية, ودور الايزيديين في باشور كردستان.

وسلط الطرفان الضوء على المأساة التي حلت على شعبنا الإيزيدي في شنكال, وما تعرضت له هذه الجغرافية من محاولة إبادة من جديد من قبل الإرهاب المتمثل بـ داعش والقوى المتحالفة معه, أرادوا من خلالها النيل من الايزيديين وهدف طمس الثقافة والتاريخ والمقدسات الإيزيدية الموجودة في شنكال.

كما تطرق الطرفان إلى دور عائلة مير في التعامل مع الوضع الحالي للايزيديين بشكلٍ عام, والقيام بزيارة كل المعسكرات التي يتواجد فيها الايزيديون, وتشجيعهم للعودة إلى ديارهم كون  شنكال باتت منطقة محررة تحت حماية القوات الكردية.

ومن جهته شكر مير شيرزاد القوات التي حررت شنكال وإنقاذها لمئات الآلاف من الايزيديين, وبأن هذا الفضل لن ينساه الايزيديين, كما وجه شكراً خاصاً القوات الـ ( HPG و YJA-STAR و YBŞو YPŞ-JINو PÊŞMERGE) وضرورة دعم ومساندة هذه القوات.

زر الذهاب إلى الأعلى