الأخبارروجافامانشيت

من داخل سري كانيه .. صورة تُظهر تجنيد الاحتلال التركي للأطفال

تستمر دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها ممن يسمون بـ “الجيش الوطني السوري” بانتهاكاتهم التي ترتقي إلى جرائم الحرب في المناطق السورية التي تحتلها.

هذا وتحدثت مصادر خاصة لوكالة “هاوار” عن تجنيد دولة الاحتلال ومرتزقتها الأطفال بأعداد كبيرة للقتال في سوريا وخارجها.

كما حصلت الوكالة على صورة من داخل مدينة سري كانيه لطفل يحمل السلاح يظهر برفقة مرتزقة ينتمون لما يسمى “الفرقة 20” أثناء مداهمة منازل الأهالي في المدينة المحتلة.

وأظهرت الصورة الملتقطة للطفل أن عمره يراوح بين الـ 15والـ 17 عاماً، فيما كشفت مصادر من داخل المدينة أن أعداد الأطفال ضمن صفوف المرتزقة هائلة، ولكن المرتزقة دائماً ما يقومون بإخفائهم عن وسائل الإعلام.

وأكدت تلك المصادر، أن الاحتلال التركي ومرتزقة ما تسمى “الشرطة العسكرية” التابعين له، أطلقوا في الـ 24 من الشهر الجاري “عملية أمنية” مزعومة في المدينة المحتلة.

وتجند دولة الاحتلال ومرتزقتها الأطفال للقتال في سوريا وخارجها، وكان المرصد السوري قد أكد في تقرير سابق له، أن عدد الأطفال ممن هم دون سن الـ 18 وصل إلى 150 طفلاً ممن أرسلوا إلى ليبيا.

ووفق المادة الرابعة من البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية “حقوق الطفل في القانون الدولي”، يمنع تجنيد الأطفال في القوات المسلحة أو استخدامهم في الأعمال القتالية دون سن الـ 18، بينما يعتبر تجنيد الأطفال دون سن الـ 15 جريمة حرب.

زر الذهاب إلى الأعلى