مانشيتنشاطات

ممثلية PYD والتحالف الوطني يؤكدان على ضرورة التعاون في كافة المستويات

زار صباح يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب التحالف الوطني (التحالف من أجل العدالة والديمقراطية سابقاً) ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اقليم كردستان.

كان في استقبال الوفد الزائر سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في الاقليم وعدد من أعضاء لجنة العلاقات الدبلوماسية في الممثلية، حيث تألف الوفد الزائر من السادة أوميد خوشناو عضو المجلس السياسي وبالين عزت ميكة عضو مكتب العلاقات والسيدة فالا سامان عضوة مكتب العلاقات من مكتب رئاسة الحزب.

جاءت الزيارة بطلب من التحالف الوطني بهدف تمتين العلاقات الأخوية الكردية بين الحزبين وتبادل الآراء حول آخر مستجدات الوضع السياسي والاجتماعي والأمني في كردستان والمنطقة وأيضاً للتعرف بشكل أكبر على تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية والمكاسب المتحققة، حيث أعراب وفد التحالف الوطني عن نيته إرسال وفد منهم إلى روج آفا في المستقبل القريب وذلك للتعرف عن قرب على تجربة الإدارة الذاتية والمكاسب المتحققة والتي تعتبر مكسب كبير لعموم الشعب الكردستاني.

من جانبه أوضح سليمان عرب ممثل الحزب بأن المكاسب الحالية جاءت نتاج نضال وكفاح ثوري كبير خلال السنوات الثماني الماضية وإن هذه المكاسب تبين الدور الكبير للسياسة الكردية في المنطقة إلى جانب الشعوب والمكونات الأخرى لأن تجربتهم هذه تعتمد على فلسفة الأمة الديمقراطية وعلى أساس الانفتاح تجاه جميع المكونات بعكس التجارب الأخرى التي تعتمد على الفكر القومي الشوفيني الضيق. وأضاف عرب بأن تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا من الممكن أن تقدم رؤية وتجربة يمكن الاستفادة منها في العراق بالنسبة للمناطق المتنازع عليها بين الكرد والحكومة المركزية.

أيضاً تطرق الاجتماع إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة ضرورة توحيد الخطاب والمواقف الكردستانية تجاه التطورات الحاصلة في كردستان والمنطقة، وأهمها التهديدات التركية وهجماتها ضد الإرادة الكردية في كل من روج آفا وباشور كردستان والموقف من احتلال عفرين، أيضاً ضرورة استمرار الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وإنشاء محكمة دولية لمحاكمة جميع عناصره المعتقلين.

في نهاية الاجتماع أكد الجانبان على ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات والتعاون فيما بينهما على كافة المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى