الأخبارمانشيت

ممثليات روج آفا في عواصم القرار

 على ضوء التطورات الحاصلة على المستوى الدبلوماسي والسياسي كان لا بد أن تنجلي الصورة لتظهر بعض الحقائق ، التي تبرز للعيان أصالة التمثيل الكردي سياسيا ودبلوماسيا وعلى أوسع نطاق ، في المنطقة سياسياً وعسكريا ممثلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية وقواها العسكرية من وحدات حماية الشعب والمرأة ، وأخيرا تشكيل مجلس سورية الديمقراطية وقوات سورية الديمقراطية ، والتي أثبتت جميعها القدرة الفائقة عسكرياً وسياسياً ، والتصدي لكل مخططات الارهاب والدول الإقليمية الداعمة لها من جهة وإبعاد النظام وإجرامه ومؤامراته عن روج آفا من جهة أخرى .

وعلى خلفية كل هذه التطورات ومفاوضات جنيف التي أقر العالم بأحقية التمثيل الكردي فيها ممثلة بحزب الإتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية ، أتى قرار إفتتاح ممثليات لروج آفا في عدة عواصم من العالم وعلى رأسها عواصم القرار .

والجدير بالذكر أنه تم إتخاذ القرار بإفتتاح ممثليات لروج آفا في كل من العواصم التالية موسكو وواشنطن وبرلين وباريس واستوكهولم وكوبنهاغن وبروكسل على غرار ماتم إفتتاحه سابقا في جنوب كردستا ن بمدينة السليمانية ممثلية لروج آفا والعاصمة التشيكية براغ من فتح ممثلية لوحدات حماية الشعب والمرأة .

هذا وصرحت السيدة سينم محمد ممثلة الإدارة الذاتية في أوروبا لموقعنا أن هذه الخطوة تأتي لتمتين العلاقات الخارجية مع الدول الأوربية ولحرصنا على التواصل بين روج آفا والعالم ولذلك نحن الان بصددافتتاح ممثليات للادارة الذاتية الديمقراطية في برلين والسويد والدانمارك وفرنسا وموسكو .

كما واكدت السيدة سنم محمد عند سؤالها عن واشنطن قائلةً : بأنه وفي الأشهر القادمة ستكون للإدارة الذاتية ممثلية في واشنطن وهذه الخطوة هامة للتعريف بالإدارة الذاتية وبالنظام التعددي الذي ننشده في سوريا.

ومن الملاحظ أن الإدارة الذاتية وتجربتها الديمقراطية الفريدة والمقاومة التي أبدها الشعب الكردي في روج آفا جلبت أنظار العالم لهذه المنطقة ووضعت الجميع أمام تحديات مراجعة التاريخ وسياساتها تجاه الشعب الكردي ووضعت الساسة الكرد وفي طليعتهم حزب الإنحاد الديمقراطي على طريق مأسسة العمل السياسي وإتباع إستراتيجية دبلوماسية ناجعة ترقى لمستوى تضحيات شعب روج آفا وبطولات وحدات حماية الشعب والمرأة .

وفي هذا السياق كان لنا إتصال هاتفي بالقيادي البارز في حزب الإتحاد الديمقراطي في أوروبا السيد زوهات كوباني والذي أكد لنا ما سقناه سابقاً عن إفتتاح ممثليات لروج آفا في عدة عواصم من العالم ، حيث أشار إلى أن هذه الخطوة في مأسسة العمل السياسي تتكئ على إسترتيجية سياسية تم إقرارها في كونفرانس حزب الإتحاد الديمقراطي في أوروبا ومؤتمره العام السادس للنهوض بالعمل الدبلوماسي المؤسساتي – والتي تبنتها كل قوى الإدارة الذاتية الديمقراطية – لبلوغ غايات شعبنا في التحرر والوصول بسورية ديمقراطية متعددة لامركزية لبر الأمان .

وأشار السيد زوهات كوباني في هذا السياق أن هذا العمل الدبلوماسي المنقطع النظير إنما يتأتى من قوتنا الذاتية على أرض الواقع وعدالة قضيتنا وتضحيات وحدات حماية الشعب والمرأة والتي من خلالها إستطعنا جمع كل القوى العالمية حول قضيتنا وعلى رأسها القوى الكبرى وصاحبة القرار في الحالة السورية .

وعلى الصعيد ذاته قالت نائبة رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة أمينة أوسي إن الإدارة الذاتية ستفتتح ممثلية لها في العاصمة الروسية موسكو.

و في الـ 10 من شباط الجاري، وذلك بحضور ممثلة الإدارة الذاتية في أوروبا السيدة سينم محمد ، وتليها العاصمة الألمانية برلين .

ولا ريب في أن هذه الخطوة تأتي بعد النجاح الدبلوماسي للإدارة الذاتية الديمقراطية والتي تكللت بزيارة وفد أمريكي أوروبي رفيع المستوى برئاسة ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما السيد ماكغورك إلى روج آفا والتي كانت لها مدلولات سياسية كبيرة قد تترجم على الأرض في الأيام والشهور القادمة .

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى