مانشيتنشاطات

مكتب المرأة في الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً تنظيمياً في حلب

عقد مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حي الشيخ مقصود بحلب, اجتماعاً موسعاً لكافة الإداريات والعضوات في الحزب, وذلك في قاعة الاجتماعات بالقسم الغربي من الحي.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم تحدثت الناطقة باسم مجلس المرأة في الحزب سيلفان علي، حيث أوضحت أن ما يحصل على الساحة الدولية والإقليمية من أزمات خانقة هي نتيجة الدول الخارجية التي تعمل على فرض سياساتها على حساب حرية الشعوب وديمقراطيتها، وأن الأزمة السورية إحدى التناقضات بين الدول الكبرى، حيث لم يكن هناك جدية في إنهاءها وفق السبل الديمقراطية، بل على العكس فالتدخلات والأجندات الخارجية زادت الأزمة تفاقماً.

وتابعت: أن ما حققته قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة من انتصارات على الإرهاب بكافة اشكاله، كان للمرأة الدور الفعال فيه، حيث أثبتت المرأة قدرتها على تحقيق النصر على كافة الأصعدة وفق فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان.

وأشادت سليفان علي بمقاومة ليلى كوفن ورفاقها ومقاومة جميع المضربين عن الطعام لرفع العزلة المفروضة على القائد.

وأكدت على أنه أي حوار في المرحلة القادمة سيكون حواراً ذو أهمية كبيرة، وذلك لإنهاء الصراع الدائر في سوريا، وستعلب المرأة الدور الإيجابي فيه من خلال مشاركتها بكافة الاطر التي تعيد لها قوتها بعدما كانت تعاني من التهميش منذ عقود.

وأشارت سيلفان علي في معرض حديثها إلى انخراط المرأة في العمل التنظيمي، من أجل نشر سياسة الحزب، وذلك من خلال عقد الاجتماعات والندوات، وأكدت على ضرورة التواصل مع كافة المكونات الموجودة في المنطقة لتلعب المرأة دورها الريادي في نشر سياسة الحزب.

واختتمت حديثها بالقول: يجب أن تلعب المرأة دورها السياسي والتنظيمي في الكومينات وبين كافة مكونات الشعب كي تتخلص من الذهنية السلطوية الذكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى