آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

مقتل 28 جندياً تركياً خلال العملية العسكرية التركية على مناطق الدفاع المشروع

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي عن مقتل 28 جندياً من جنود جيش الاحتلال التركي خلال الساعات الأولى من الهجمات على مناطق الدفاع المشروع.

جاء ذلك خلال بياناً أصدرته المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي.

وأشار البيان إلى “ان جيش الاحتلال التركي كثف من هجماته البرية و الجوية على مناطق الدفاع المشروع، وخلال الأيام الأخيرة، اشتد القصف، وخاصة في منطقتي آفاشين وزاب”وأضاف البيان، أن قوات الدفاع الشعبي تصدت لهجمات الاحتلال التركي على مناطق جيا رش وأرتوش وشكفتا برينداران في منطقة زاب وساحة ورخليه.

وأكد البيان على ان عملية الإنزال التي نفذها الجيش التركي في تلك المنطقة فشلت بعد تصدي قوات الكيريلا لهذه الطائرات مما أجبرتها على الانسحاب، وفي منطقة تل الشهيد شاهين، أصابت قوات الكيريلا مروحية هجومية كانت تحاول إنزال الجنود.

وأشار المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أن الهجوم الذي يشنه الأحتلال التركي جاء بالتوافق ودعم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مؤكداً على أن جيش الاحتلال التركي لن يتجرأ بالدخول إلى هذه المناطق لولا أن تسانده قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

ونوهّ، البيان إلى أن :” قوات الاحتلال التركي أرادت الانطلاق من قاعدة سيريه الخاضعة لسيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK في منطقة شيلادزه وحاولت التقدم براً للاستقرار في منطقة كوري جهرو، حيث استهدفت قواتنا هذه القوات وأوقفت تقدمها، وبحسب المصادر المحلية، أن هناك تحرك مكثف لقوات الحزب الديمقراطي الكردستانيPDK باتجاه خطوط ديرلوك وشيلادزه وبرزان ليلاً.

وكشف المركز الإعلامي أن قوات الدفاع الشعبي استهدفت مروحية محملة بجنود جيش الاحتلال التركي عند محاولتها الهبوط في منطقة ورخليه التابعة لمنطقة زاب.

وبيّن المركز الإعلامي إلى أن مناطق الدفاع المشروع تعرضت للقصف 147 مرة بالطائرات الحربية ومرات عديدة من البر بواسطة المدافع.

وأسفرت العمليات التي قامت بها قوات الكيريلا حتى الآن، عن مقتل 28 جندي تركي وإصابة 9 جنود آخرين وإلحاق الضرر بمروحيتين هجوميتين بحسب البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى