الأخبارمانشيت

مظلوم عبدي يوجه رسالتين لدمشق والاحتلال التركي

مظلوم عبدي يطالب دمشق الاحتكام الى الحوار وانسحاب الاحتلال التركي من الأراضي السورية وخصوصاً عفرين
دعت قوات سوريا الديمقراطية، الحكومة السورية إلى حوار يستند الى الاعتراف بالادارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا وشمال سوريا، بعد إعلانها النصر الميداني على تنظيم داعش وانتهائه في الأراضي السورية، فيما طالبت الاحتلال التركي الانسحاب من الأراضي السورية.
وقال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في بيان خلال مؤتمر صحفي في الاحتفالية التي أعلن فيها انتصار قوات سوريا الديمقراطية على داعش وانهائه عسكرياً وجغرافياً في شمال شرق سوريا، بحقل العمر النفطي “ندعو الحكومة المركزية في دمشق إلى تفضيل عملية الحوار، والبدء بخطوات عملية للوصول إلى حلّ سياسي على أساس الاعتراف بالإدارات الذاتية المنتخبة في شمال وشرق سوريا والقبول بخصوصية” قواته.
وكانت الحكومة السورية قد أكدت عزم الجيش استعادة مناطق سيطرة سوريا الديمقراطية بـ”المصالحات” أو عبر “القوة” العسكرية.
وفي احتفال كبير، أعلنت قسد إنها أنهت السيطرة الميدانية لتنظيم داعش في شرق سوريا، السبت، لكنها أوضحت أنها ستواصل حملاتها العسكرية والأمنية ضد الخلايا النائمة للتنظيم.
وقال كوباني: “نعلن للرأي العام العالمي عن بدء مرحلة جديدة في محاربة إرهابيي داعش بهدف القضاء الكامل على الوجود العسكري السرّي للتنظيم الإرهابي المتمثّل في خلاياه النائمة، والتي لا تزال تشكّل خطراً كبيراً على منطقتنا والعالم بأسره”.
كما طالب كوباني، تركيا بمغادرة الأراضي السورية التي احتلها وخاصة منطقة عفرين الكردية السورية

زر الذهاب إلى الأعلى