الأخبارمانشيت

مظلوم عبدي: هناك تنسيق واضح بين سلطة دمشق وإيران وتركيا ضد الإدارة الذاتية

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال “مظلوم عبدي” عن تنسيق إيراني وحكومي “واضح” ضد مناطق الإدارة الذاتية لشمالي سوريا.

تصريحات القائد العام لقسد جاءت في حوار مع موقع “المجلة” تعليقاً على أحداث ديرالزور مؤخراً.

وأضاف “عبدي” في هذا السياق: تركيا أيضاً دخلت على هذا الخط وبدأت بدعم فصائل المعارضة الموالية لها “باسم العشائر”.

وأوضح: يمكن الحديث عن وجود رغبة لدى الأطراف الثلاثة في استغلال أبناء بعض العشائر في تنفيذ أجنداتهم، تلك الأجندات، وإن اختلفت، إلّا أن غايتها واضحة تتمثل في توجيه ضربات لقواتنا وهدم الصيغة المتفق عليها من قبل مكونات المنطقة والتي تتمثل في الإدارة الذاتية.

ورأى “مظلوم عبدي”، أن هذه القوى الثلاث (إيران، سوريا، تركيا) أرادت تخريب علاقاتنا الجيدة مع العشائر والمجتمع المحلي، عبر استخدام اللغة الطائفية، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.

وقال عبدي إن دمشق سعت إلى نشر الفوضى عبر التحريض الإعلامي المتواصل، ومحاولة زج مجموعات مسلحة ذات صبغة عشائرية تابعة لها في معركة ضد “قسد”،

وتطرق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي إلى الشروط التعجيزية لسلطة دمشق حول مناطق شمال سوريا بالقول: إن قوات (قسد)، قوة مهنية ووطنية، ونحن نطالب بأن تصبح جزءاً من المنظومة الدفاعية السورية، وبالتالي يُنظَّم دورها وعملها بقانون خاص يأخذ بعين الاعتبار التضحيات العظيمة التي قدمتها قواتنا في حماية السوريين من الإرهاب، وقدرتها على حماية مناطقها بكفاءة عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى