الأخبارروجافامانشيت

مظلوم عبدي: سنعمل على تحقيق تطوّر حقيقي وسريع للإدارة الذاتية

حضر (مظلوم عبدي) القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, حيث أشار إلى أنهم في قوات سوريا الديمقراطية سيعملون بالتعاون مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على تطوير حقيقي وسريع للإدارة الذاتية وفق أسس متينة, موضحاً بأنهم يركزون على ثلاث نقاط رئيسية وهي:

-دعم هيئات ولجان ومكاتب الإدارة الذاتية بما يضمن توحيد القرارات في مختلف المجالات, وتوحيد الأطر والفعاليات الرديفة لهذه الجهات بما يضمن توحيد القرارات ونفاذها.

 -الشفافية كضرورة لبناء مجتمع سويّ وخاصة في الجانب القضائي.

-مبدأ التشاركية وترسيخ مبدأ أخوة الشعوب, والعمل باستمرار على تمتين العلاقات بين كافة مكونات شمال وشرق سوريا.

وألقى عبدي شرحاً مفصلاً حول الواقع السياسي والعسكري في المنطقة, وآفاق الحل للأزمة السورية, مؤكداً بأن دعم التحالف الدولي للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية سيستمر للقضاء على كافة خلايا داعش, وكذلك إعادة الإعمار.

وبسبب غياب أية حلول سياسية تلوح في الأفق على المدى القريب, أوضح عبدي بأن ذلك يؤكد عدم قدرة الأطراف المتحاورة سواء في جنيف أو سوتشي أو غيرها على الوصول لحلول منطقية وشاملة للأزمة السورية, ولذلك فمن الضروري إشراك الإدارة الذاتية في أية محادثات تهدف لإيجاد حل في سوريا.

وحول الحوار(الكردي – الكردي) شدّد مظلوم عبدي على ضرورة استمراريته حتى الوصول إلى نتائج إيجابية, مؤكداً بأن قوات سوريا الديمقراطية تدعم هذا الحوار, وتعمل على التعاون مع كافة الأطراف لإزالة أية عقبة قد تعترض سير هذه العملية.

وعسكرياً أوضح عبدي أنهم يقومون بعمليات مستمرة ضد خلايا داعش في مختلف المناطق, وأنه ورغم انحسار تواجد خلايا التنظيم في بعض المناطق لكنه يحاول على الدوام إعادة رصّ صفوفه, وهو ما تعمل قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع التحالف الدولي على منعه.

زر الذهاب إلى الأعلى