الأخبارروجافامانشيت

مصطفى فرحان: تم التنسيق بين جميع الهيئات لسير العملية التربوية وفقاً للمعايير الدولية

أوضح مصطفى فرحان الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في اقليم الجزيرة بأنهم مع إشراقة شمس العام الدراسي الجديد وبعد طول انتظار من الطلبة مصرون على المضي قدماً بالمسيرة التربوية إلى الأمام، مضيفاً أن العملية التربوية في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية تجاوزت العديد من العراقيل وأن الثقة بقدرات معلمينا ومعلماتنا كبيرة فنحن نعمل على إخضاعهم باستمرار لدورات تدريبية واختبارات وهذا ما يمنحنا الأمل والتحدي والإصرار في تطوير مسيرتنا التربوية.

وأشار الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في اقليم الجزيرة مصطفى فرحان في تصريحه لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أن الأعوام السابقة كانت مليئة بالتحولات والأحداث المهمة منها انتشار فيروس كورونا ومع ذلك فأن العملية التعليمية استمرت ولم تتوقف بجهود المعلمين والمعلمات المصرين على إتمام العملية التربوية بالشكل الأفضل.

وتابع فرحان:” أن العام الدراسي الجديد هو اختبار جديد وفرصة لإعداد أجيال متسلحة بأرقى العلوم والمهارات وفقاً لسياسات وبرامج هيئة التربية وما تقدمه من مناهج ومحتويات تعليمية وتربوية تحاكي اهتمامات الطلبة من جميع المكونات المتعايشة في المنطقة وتخلق بيئة عصرية إيجابية للتوجه نحو سوريا المستقبل.

ونوّه فرحان : إن خطة متكاملة تم إعدادها استعداداً للعام الدراسي الجديد، بعد عدة اجتماعات عقدتها هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتي تم مناقشة المعوّقات وصعوبات العمل فيها طرح الحلول المناسبة لها.

وتابع فرحان لقد تم الإعلان عن بدء العام الدراسي 2022-2023 في الحادي عشر من شهر أيلول المقبل حيث يبدأ الدوام الإداري، ويباشر الطلاب بالدوام الفعلي في التاسع عشر من الشهر ذاته.

وكشف فرحان أن هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبالرغم من الصعوبات والتحديات التي مرت وتمر بها المنطقة بشكل عام ومناطقنا بشكل خاص إلا أن هيئة التربية والتعليم تحاول تقديم الأفضل بخصوص سير العملية التربوية وفق معايير دولية وسوف تبدأ هيئة التربية والتعليم بتطبيق نظام اللباس الموحد لكل مرحلة من مراحل التعليم وستؤمن كافة اللوازم المدرسة للطلبة سواء من كتب أو قرطاسية أو غيرها.

وأشار مصطفى فرحان الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في اقليم الجزيرة نعمل على التنسيق مع جميع هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية لتكون سندا وعونا لنا في تطبيق مشاريعنا العلمية والتربوية .

وختم فرحان حديثه لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي بدعوة جميع الأطراف والهيئات إلى العمل جنباً إلى جنب لسير العملية التربوية بشكل جيد وإلى تحدي كل الصعاب والعراقيل حتى تحقق العملية التربوية الأهداف المنشودة وخلق جيل واع مشبع بقيم الانتماء للوطن ويعتز بثقافة المنطقة الأصيلة..

زر الذهاب إلى الأعلى