مانشيتنشاطات

مشاركة الـ PYD في وقفات التضامن مع العوائل الكردية في هانوفر الألمانية

شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ساحة هانوفر أمس، الثلاثاء 26 آذار، بوقفة احتجاج وتنديد يالفاشية التركية وممارساتها ضد الكرد في بلجيكا، وتضامناً مع العائلة العفرينية التي تعرضت لهجمات الفاشية التركية في بلجيكا، وذلك بدعوة من مجاس الشعب في هانوفر الألمانية.
هذا وتجمع العشرات من الجالية الكوردية في محطة القطار المركزية في المدينة متضامنين مع العوائل الكردية التي تعرضت لهجمات الفاشية التركية في مدينة “هيوسدن زولدر” ببلجيكا اثر عودتهم من احتفالات نوروز حاملين الأعلام الكردية، كما واستنكروا الجرائم التي ترتكبها الفاشية التركية من عصابات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية عبر أذرعها “الذئاب الرمادية” في أوروبا ضد الكرد.
كما وتم القاء الكلمات بالغة الكودية والألمانية مستنكرين فيها الهجوم الوحشي على منازل عوائل كردية عائدة من احتفالية عيد نوروز .
كما وألقت الكلمات الضوء على تقاعس الشرطة البلجيكية حيث لم تمنع الهجمات ولم تباشر أي تحقيق بشأن العصابات العنصرية، وأن على المؤسسات والدول الاوربية التي التزمت الصمت في وجه هذه الوحشية التحرك الفوري ومحاسبة الذين هاجموا وبشكل منظم من الذئاب الرمادية المدعومة من السلطان الجائر أردوغان .
ومن ثم توجه شباب الكرد نحو ساحة شتانتور وسط المدينة وهم يرفعون الشعارات المنددة بأردوغان وعصاباته وحيت مقاومة الشعب الكردي، كما وطالبت الشعارات بالحرية للقائد عبدالله أوج آلان.

زر الذهاب إلى الأعلى