آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

مسد: ندعو جميع النساء السوريات إلى تضافر جهودها لتكون بوابة لحل الازمة السورية

دعت مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”  جميع النساء السوريات في مختلف المناطق السورية إلى تضافر جهودها لتكون بوابة لحل الازمة السورية والوصول الى سوريا لا مركزية ديمقراطية تعددية.

  وأصدرت مسد اليوم بياناً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثمن من آذار.

وجاء في نص البيان “…هذا اليوم الذي جاء نتيجة نضالات طويلة ومستمرة للمرأة من أجل العدالة والكرامة والحرية والمساواة. فطالما كانت المرأة عنوان التضحية والبناء والتقدم والانسانية، ولطالما واجهت أشكالاً مختلفة من الظلم والاستبداد لوقوفها عائقا امام مصالح ومطامع واستغلال الطبقة المتسلطة”.

واوضح البيان بأن ” المرأة السورية بدورها لها النصيب الاوفر من هذا النضال كما كان لها النصيب الاوفر من الظلم والاضطهاد فخلال ال ١١ عاما من الحرب السورية التي اثقلت كاهل السوريات؛ حملت المرأة السورية اوزارا ومسؤوليات كبيرة وواجهت وما تزال تواجه تحديات عديدة، فإلى جانب الصعاب التقليدية التي تواجهها وأهمها التمييز بينها وبين الرجل والعادات والتقاليد التي تسيطر عليها النظرة الدونية للمرأة لتكون ضحية ظروف قاسية دمرت البشر والحجر وعلى وجه الخصوص في المناطق السورية المحتلة من قبل الدولة التركية.

وأشار مسد إلى أن ” ما حققته النساء في شمال وشرق البلاد من النواحي التنظيمية والادارية والسياسية والعسكرية ونيلهن لبعض حقوقهن ووصولهن الى مستويات ريادية وقيادية في الثورة”.

وبارك مجلس سوريا الديمقراطية  جميع النساء السوريات ونساء العالم بهذه المناسبة.

وأكدت خلال البيان على ” ضرورة تمكين المرأة سياسيا ومشاركتها في عملية السلام والبناء؛ كما ندعو جميع النساء السوريات في مختلف المناطق السورية إلى تضافر جهودها لتكون بوابة لحل الازمة السورية والوصول الى سوريا لا مركزية ديمقراطية تعددية، سوريا لكل السوريين، سوريا التي تكون فيها حقوق المرأة مصانة” .

زر الذهاب إلى الأعلى