الأخبارمانشيت

مسد… تشكيل المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عين عيسى- عقدت اللجنة التحضيرية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً في مقر مجلس سوريا الديمقراطية  وذلك لتشكيل إدارة تنسيقية خدمية لشمال وشرق سوريا والتي كانت من إحدى مقررات المؤتمر الثالث بمؤتمر مجلس سويا الديمقراطية.

استناداً لقرار المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي انعقد في مدينة الطبقة في السادس عشر من شهر تموز المنصرم، والذي أفضي بتشكيل هيكل إداري ينسق الخدمات فيما بين المناطق المحررة والإدارات الذاتية الديمقراطية في بقية مناطق الشمال السوري، حيث صادق المؤتمر على هذا القرار بموافقة كافة المؤتمرين.

وعلى هذا الاساس عقدت اللجنة التحضيرية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم بتاريخ 6-9-20108 اجتماعاً ضم 70 عضواً من مختلف الإدارات في شمال وشرق سوريا والبالغ عددها سبعة إدارات في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بعين عيسى.

هذا وقد حضر الاجتماع رؤساء المجالس المحلية في كل من ” الرقة، الطبقة، منبج، ودير الزور وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليمي “الجزيرة – عفرين وممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية وفعاليات مدنية وقوى وطنية.

خلال الاجتماع تم تشكيل المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والبالغ عددهم (70) عضواً وذلك من خلال التشاور مع الإدارات الذاتية والمجالس المدنية خلال الفترة التحضيرية على الشكل التالي:

– (49) عضواً من المجالس التشريعية في مناطق الإدارات الذاتية والمجالس المدنية, و(21) عضواً من التكنوقراط تم التوافق عليهم من خلال اللجنة التحضيرية ومناقشة الإدارات الاخرى.

– كما وتم انتخاب كل من السيدة ” سهام قريو والسيد فريد عطي “للرئاسة المشتركة للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وانتخاب الديوان العام للمجلس المؤلف من خمسة أعضاء؛ وانتخاب الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية “بيريفان محمد وعبد حامد المهباش”

وتابع الديوان قراءة ميثاق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتم التوافق عليه من المجلس العام.

6-9-2018

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

زر الذهاب إلى الأعلى