مانشيتنشاطات

مراسم شهداء حملة “مطرقة الشعوب” في الدانمارك

دعت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYDوممثلية مؤتمر ستار في الدنمارك أمس الأحد 14/فبراير أبناء الجالية الكردية لحضور مراسم عزاء شهداء مقاومة سجن الحسكة حملة “مطرقة الشعوب” التي راح ضحيتها أكثر من 121 شهيداً اثر هجوم داعش الارهابي على سجن الصناعة.
وحضر المراسم العشرات من أبناء الجالية الكردية في الدانمارك وممثلين عن حزب الوحدة الكردي في سوريا والحزب التقدمي الكردي، حيث ألقى الرفيق صلاح مستو كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الدانمارك، والسيد خوشناف عيسو كلمة حزب الوحدة، والسيد عبدالله أوديس كلمة الحزب التقدمي، وكذلك الرفيق كنعان سليمان ممثلاً عن عائلات الشهداء، والرفيقة نسرين كلمة مؤتمر ستار.
هذا وركزت الكلمات على البطولة التاريخية التي سطرتها قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن “الأسايش” لسحق هذا الهجوم الارهابي واجهاض المؤامرة التي خطط لها في مطابخ اقليمية ومحلية بغية خلق موطئ قدم لداعش ولتكون الحسكة الجغرافيا الجديدة التي ينطلق منها ارهاب داعش ولكن وبفضل تضحيات هؤلاء الشهداء تم سحق الهجوم وافشال المؤامرة.
كما ووجهت الكلمات نداءها للمجتمع الدولي للعمل على فتح محكمة دولية تحاكم هؤلاء الارهابيين واعادتهم الى دولهم الأوروبية، وأكدت الكلمات على أن على المجتمع الدولي أن يساعد قسد والادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في ملف معتقلي داعش وعوائلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى