الأخبارروجافامانشيت

مدحت سنجار: الحكومة التركية ساعدت داعش ونحن ساعدنا أهالي كوباني الذين قاوموه

 أوضح الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (مدحت سنجار) تعليقاً على عمليات الاعتقال التي انطلقت تحت اسم (قضية كوباني) بأنهم ساعدوا أهالي كوباني الذين قاوموا تنظيم داعش الإرهابي, وأضاف بالقول:

هُزِم تنظيم داعش وانتصرت مقاومة أهالي كوباني.

جاءت تصريحات سنجار خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر حزب الشعوب الديمقراطي عقب اجتماع للرئاسة المشتركة ومسؤولي الحزب, وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات مع الرؤساء المشتركين والمتحدثين الرسميين للمكاتب.

وفي إشارة إلى الاعتقالات التي تمت تحت اسم (قضية كوباني) بحق أعضاء حزبه خلال هذا الأسبوع، قال سنجار:

تتواصل قضية الإغلاق المرفوعة ضد حزبنا، واستكمالاً لإجراءات قضية مؤامرة كوباني والتي اتّخذت كذريعة لاعتقال الرؤساء المشتركين السابقين لحزبنا وأعضائه, شنت الحكومة التركية حملة اعتقالات جديدة تحت مسمى عملية الموجة الثانية من قضية كوباني قبل يومين, هل كانت المساعدة الإنسانية لأهالي كوباني موضع اتهام؟

 دعونا نؤكد مرة أخرى أن هذه الحكومة ساعدت تنظيم داعش الإرهابي، ونحن ساعدنا سكان كوباني الذين قاوموا داعش, لقد هُزِم تنظيم داعش وانتصرت مقاومة أهالي كوباني.

وأضاف سنجار:

هذه المحاكمات والعمليات هي نتيجة غضب الحكومة المتواصل من تلك الفترة, وبحثها المتواصل عن الانتقام, والحصول على أية نتائج من خلال ذلك غير وارد, لأنه لا يوجد شيء اسمه عكس التاريخ.

ومن جهة أخرى قال سنجار:

نستعد ليوم 1 أيار بشكل مشترك, وسوف يتردد صدى حماسة 8 آذار وعيد نوروز بقوة أكبر في المناطق في الأول من أيار, وسيكون الأول من أيار نقطة تحول مهمة لتركيا لبدء بداية جديدة واتخاذ خطوات أقوى على طريق جمهورية ديمقراطية واجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى