الأخبارالعالممانشيت

محامية: خلال سبعة أشهر ستصدر محكمة العدل الأوربية قرارها بشأن إخراج PKK من قائمة الإرهاب

ذكرت المحامية “تمارا بروما” أن محكمة العدل الأوروبية ستقرر في غضون 7 أشهر قراراً بشأن إخراج حزب العمال الكردستاني “PKK‎” من قائمة (المنظمات الإرهابية)  للاتحاد الأوروبي. وفقاً لــ anfarabic

وفي التفاصيل

أوضحت المحامية “بروما” أن المحكمة كانت مهتمة جدًا بالقرار، وقالت: لقد كانت قضية طويلة جداً وكان هناك الكثير من الأشياء التي تجري في المحكمة منذ بداية القضية وحتى الآن، لذلك كان من المهم جداً تحديد المستوى الذي وصلنا إليه الآن.

وتابعت: سررت للغاية لأن المحكمة ركزت على وضع محدد لتقرير مصير وطرق ووسائل تقييم “حزب العمال الكردستاني” على وجه الخصوص، لذا فاجأتني أسئلة المحكمة بطريقة إيجابية.

وذكرت المحامية “تمارا بروما” إن محكمة العدل الأوروبية يمكن أن تعلن قرارها في غضون 7 أشهر.

وعلقت أيضاً على سير القضية قائلة: نحن ننتظر قراراً مفصلاً للغاية، ثم أنه بالنسبة للقضية الثالثة لعام 2021، فأن هذه القضية ستكون لها الأسبقية، وستكشف عن أصغر التفاصيل حول سبب إبقاء حزب العمال الكردستاني في القائمة، لذلك نحن ننتظر أهم قرار يتم اتخاذه في هذه الحالة.

وأضافت “تمارا بروما”: إن المفوضية الأوروبية ومجلس أوروبا لم يأخذوا في الاعتبار قرارات المحكمة لعام 2018-2019 وتركوا حزب العمال الكردستاني في القائمة مع حجج السنوات السابقة على شكل نسخة.

تامارا بروما قالت: في عام 2018، على الرغم من أن قرارها ذكر أنه لا توجد أدلة كافية، فقد نسخ المجلس القرار وأعاد تقديمه في عام 2019، وبهذا الشكل أعادت إدراج حزب العمال الكردستاني على القائمة.

وأشارت إلى أنه مازالت المناقشات جارية حول ما إذا كانت القرارات التي اتخذت في عام 2015 وما بعدها صحيحة أم لا.

كما قيمت المحامية “ماريكا فان أيك” الموضوع قائلة: إن المجلس الأوروبي ‏والمفوضية الأوروبية مجبرة على تنفيذ قرار محكمة العدل الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى