PYDالمرأةروجافامانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد اجتماعه السنوي بإقليم الرقة

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعه السنوي بحضور إداريات وعضوات تنظيم المرأة، وذلك في مكتب الحزب بالرقة.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الكرامة والحرية، من ثم تمت قراءة توجيهات القائد عبدالله اوجلان حول دور المرأة في المجتمع من قبل “عبير خليل” إدارة لجنة التدريب بالرقة، وقراءة تقييم عمل المرأة خلال عام من قبل “ريم ادريس” عضوة المجلس العام للحزب.

وتحدثت “زهرة سمعو” الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  PYDحول اخر المستجدات السياسية على الساحة السورية، وأشارت إلى الهجمات المتكررة من قبل الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وخصوصاً في المناطق المحاذية لخط الجبهة في كل من زركان وتل تمر، واستهداف المدنيين ليلة أمس ما هو إلا لنشر الخوف بين الاهالي وافراغ المنطقة من سكانها، كما نوهت إلى العزلة الشديدة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان من قبل الدولة التركية.

وأشارت سمعو إلى دور المرأة الريادي في المجال السياسي وتواصلها مع الشخصيات لإيصال صوت المرأة وقضيتها للعالم أجمع، وضرورة وجودها في جميع جوانب الحياة وخصوصاً مشاركتها في الدستور السوري، موضحة ان المرأة استطاعت تحرير نفسها من الذهنية الداعشية التي فرضت عليها، وأكدت زهرة سمعو الناطقة باسم مجلس المرأة، بأنهم سائرون على خطى الشهداء والشهيدات إلى أن يتم تحرير كل امرأة من  سلطة الذهنية الذكورية التي فرضت عليها وإلى أن يتم نشر الوعي بين المجتمع لخلاص المرأة ووصولها إلى الوعي الكافي للمشاركة في كافة الأصعدة.

كما تم تقييم وضع المرأة والصعوبات التي تواجهها في اقليم الرقة، بالإضافة إلى الوضع التنظيمي ووضع آلية لتخطي هذه النواقص من قبل الحاضرات.

وفي نهاية الاجتماع تم وضع برنامج ومخطط للعمل، وكان على الشكل التالي:

-الوصول الى كافة نساء المجتمع بهدف تنظيمهن.

-العمل على تطوير المرأة دبلوماسياً وتطوير علاقات مع الاحزاب.

-مواصلة النضال من أجل رفع العزلة على القائد عبد الله اوجلان.

_الاستمرار بإعطاء دورات تدريبية مفتوحة بهدف نشر الوعي الكافي بين المجتمع.

-العمل على تقوية وتفعيل دور المرأة الشابة.

-تأهيل كوادر حزبية لتقوية تنظيم المرأة.

-تطوير المرأة إعلامياً.

-متابعة واستمرار بتشكيل الخلايا الحزبية.

– استمرار حملة مجلس المرأة بزيارة الشخصيات المستقلة والأحزاب السياسية.

-الاستمرار بحملة مناهضة جرائم القتل التي ترتكب بحق المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى