PYDالأخبارمانشيت

مجلس المرأة في الــ PYD ينظم محاضرة في “مخيم واشوكاني” بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة

نظَّمَ مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتنسيق مع مؤتمر ستار محاضرة حول العنف ضد المرأة في مخيم “واشوكاني”. المحاضرة جاءت تحت شعار “ضد كافة أشكال العنف والاحتلال، المرأة – الحياة- الحرية”.

وتأتي المحاضرة في سياق الحملة التي أطلقها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في العاشر من تشرين الثاني نوفمبر.

هذا وشهدت المحاضرة حضور العشرات من أهالي “سري كانية” وأعضاء المؤسسات المدنية.

وبدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تلا ذلك إلقاء محاور المحاضرة التي ألقتها عضوة المجلس العام للحزب “آهين علي”، مستهلة حديثها بمفهوم العنف الممارس بحق المرأة والأسباب التي تؤدي لممارسة العنف ضد المرأة.

ونوَّهت “علِي” خلال المحاضرة إلى أنه عندما يتم تطبيق العنف على المرأة فهو يُعَدُّ تطبيق العنف على المجتمع بأكمله؛ كون المرأة تمثل المجتمع.

وعددت “آهين علِي” خلال محاضرتها التوعوية نماذج العنف الممارس على المرأة موضحة: العنف ليس قتل وضرب المرأة فقط، إنما يشمل العنف ضد المرأة أشكال كثيرة، منها الإساءة الجسدية، والاساءة العاطفية والاعتداء الجنسي ٫التعنيف النفسي٫ العنف الروحي٫ الإساءة الثقافية، والعنف الصحي.

وفي ختام محاضرتها أكدت “آهين علِي” على أهمية تطبيق وترسيخ مفهوم ومبادئ الأسرة ومحاربة الذهنية الذكورية الموجودة للوصول إلى مجتمع حر يتمثل بإرادة المرأة الحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى