الأخبارمانشيت

مؤتمر ستار يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتحرير نساء السويداء من يد داعش

مؤتمر ستار في شمال سوريا وفي اجتماع طارئ له  للتنديد بانتهاكات مرتزقة داعش واعتداءاتهم على النساء في محافظة السويداء السورية كما في كل المحافظات واختطافهن؛ طالب المؤتمر المجتمع الدولي للتحرك سريعاً لتحرير نساء السويداء المختطفات من قبل تنظيم داعش الإرهابي، وذلك عبر بيانه التالي:

“مع انتشار وارتفاع صوت واسم المرأة ضمن كل المجالات؛ السياسية منها والعسكرية والتنظيمية مما جعلها عرضة للهجمات على كافة الأصعدة في ظل الأحداث التي تمر بها المنطقة والتي تؤثر على كافة الشعوب القاطنة فيها والتي تكون المرأة أكثر تأثراً بها وتتحمل نتائج هذه الأحداث من قتل وظلم وخطف.

منذ ولادة  داعش الإرهابي كان يستهدف كل القوميات والأديان، ومن آخر انتهاكاته إقدامه بتاريخ 25/7/2018 بهجوم واسع على محافظة السويداء وريفها وتخلل هذه الهجمات عمليات انتحارية نتج عنها استشهاد مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال، في محاولة من داعش ضرب الاستقرار وبث الفتن بين شعوب المنطقة  وإخفاء الهزيمة التي تكبدها في سوريا والعراق.

ويذكرنا هذا الهجوم على السويداء بهجمات التنظيم على قلعة الصمود كوباني، وعلى شنكال وخطف النساء الأيزيديات وممارسته أبشع الانتهاكات والأساليب بحقهن، واليوم تكرر السيناريو بحق النساء الدروز في السويداء.

وإننا في مؤتمر ستار ندين ونستنكر بشدة هذه المجازر وهذه الانتهاكات التي تقوم بها هذه القوى الظلامية والتي تقابل بصمت دولي ولا توجد آذان صاغية لصرخات شعوب المنطقة من أجل السلام والأمان ولاتزال هذه الدول التي تدعى بالضامنة وتدعي بأنها تريد حل الأزمة السورية صامتة حيال هذه الأعمال الوحشية.

ونطالب المجتمع الدولي القيام بواجبه للقضاء على داعش وتحرير النساء الدروز المختطفات بأسرع وقت، وإننا كحركة نسائية نعاهد بأننا سنواصل نضالنا للوصول إلى حقوق المرأة وتأمين الحياة الحرة الكريمة لها في سوريا عامة”.

وكما نناشد جميع المنظمات الانسانية وأصحاب الضمائر الحية للوقوف في وجه هذه القوى المتطرفة الداعشية وكل من يدعمها ويقف خلفها.

المجد والخلود للشهداء والخزي والعار لقوى الظلام ومن يدعمها.

منسقية مؤتمر ستار

زر الذهاب إلى الأعلى