الأخبارالمرأةكردستانمانشيت

مؤتمر ستار وتجمّع نساء زنوبيا يعزيان عائلة قره يلان

وجَّه مؤتمر ستار وتجمّع نساء زنوبيا، برقيتي تعزية لعائلة عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني مراد قره يلان، بوفاة والدته هدلة قره يلان.

وجاء في برقية تعزية مؤتمر ستار:

“ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الأم هدلة قريلان، بحزن عميق نتوجه بأحر التعازي لعائلة الرفيق مراد قريلان، كما نوجّه تعازينا إلى جميع الأقارب وشعب كردستان. إن الأم هدلة هي مثال المرأة القوية التي لم ترضخ للظلم، وربّت أبناءها على هذا الأساس، الوفية لأرضها والشجاعة التي ناضلت والتي استعدت لتقديم تضحيات عظيمة في سبيل الحرية والمحافظة على الثقافة الوطنية.

إن الأم هدلة تشكل رمزاً للنساء الكردستانيات، فقد دفعتهن إلى المسير على خطها لبناء جيلٍ واعٍ يحمي قيم الشهيدات والشهداء، والحفاظ على حقيقة المرأة الكردية ثقافتها وطريقة عيشها وأخلاقياتها.

والأم هدلة قد أثبتت مرة أخرى أن المرأة هي أساس كل إبداع وأنها المعلّمة الأعظم، وأنها تشكل نصف المجتمع وتربي النصف الآخر، وهذا هو ما يرعب عدو الإنسانيّة اليوم، لذا يستهدف النساء المناضلات واللواتي تحافظن على حقّهن في الأمومة في جميع المجالات، النساء اللواتي لا تتركن أبناءهن لهيمنة النظام الأبوي وتحافظن على ثقافتهن وتاريخهن”.

فيما جاء في برقية تعزية تجمّع نساء زنوبيا:

باسم تجمّع نساء زنوبيا في المناطق المحررة نتقدم بتعازينا الحارة إلى عضو اللجنة المركزية في حزب العمال الكردستاني مراد قريلان، المناضل الثوري الذي سعى منذ صغره في خدمة القضية الكردية وقضية كافة الشعوب المضطهدة، وتحقيق الديمقراطية بين كافة شعوب الشرق الأوسط.

نتقدم بتعازينا بفقدان الأم الطليعية هدلة قريلان، التي أنجبت هؤلاء الثوريين والأبطال. الرحمة لروحها الطاهرة والعزاء والصبر والسلوان لقيادي الثورة مراد قريلان، ولذويها وشعوبنا على فقدان الأم التي ناضلت وولدت المناضلين الأحرار فلتسكن روحها الطاهرة فسيح جنات الخلد”.

زر الذهاب إلى الأعلى