مانشيتنشاطات

مؤتمر ستار في الشدادي ينظم محاضرة يستذكر بها الشهيدة ساكينة جانسيز ورفيقتيها


نظم مؤتمر ستار في الشداي اليوم، السبت 9 كانون الثاني، محاضرة استذكروا من خلالها الشهيدات الثلاثة ساكينة جانسيز، فيدان دوغان، وليلى شوليمز، اللاتي كُن قد أستشهدن في المجزرة التي ارتكبتها أجهزة الاستخبارات التركية في التاسع من كانون الثاني عام 2013 في العاصمة الفرنسية باريس .
هذا و بحضور العشرات من أبناء ناحية الشدادي وأعضاء مؤسسات مدنية، وذلك في مجلس ناحية الشدادي، بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء .
وبعدها تحدثت إدارية لجنة التدريب في مؤتمر ستار بمقاطعة الحسكة ساجدة حسكة عن حياة الشهيدة ساكينة جانسيز وعن تعرف الشهيدة على حركة التحرر الكردستانية في بدايتها، وكيف تأثرت باسلوب قياديي الحركة وحياتهم، الأمر الذي أوصلها لأن تكون أحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني عام 1978 وذلك في بدايات مرحلة التأسيس الفكري .
وأعطت المحاضرة لمحة عن عملها في حزب العمال الكردستاني، وكيف تعرضت للاعتقال والسجن عام 1980 في سجن آمد، وتعرضها إلى شتى أنواع التعذيب، وكذلك فترة خروجها من السجن بعد عشر سنوات كاملة .
وأشارت ساجدة إلى أن “الأفعال التي تقوم بها استخبارات دولة الاحتلال التركي بحق النساء ماهي إلا دليل ضعف أمام إرادة المرأة والوقوف بوجه تحررها” .
ولفتت ساجدة الى أن “الشهيدات الثلاث كرسن حياتهن من أجل تحرر المرأة في العالم ولذلك يجب أن يكن قدوة لكل النساء، ويجب ان تستمر المرأة بطريق النضال حتى نيل حريتها” .
وانتهت المحاضرة بترديد الشعارات الثورية والتي تحيي نضال المرأة وتمجد الشهداء .

زر الذهاب إلى الأعلى