الأخبارمانشيت

لعبة جديدة Call of Duty مستوحاة من وحدات حماية المرأة (YPJ)

إحدى الشخصيات الرئيسية في لعبة (Call of Duty: Modern) التي ستصدر في 25 تشرين الأول 2019 ، مستوحاة من المقاتلات الكرديات في سوريا.

بطلة اللعبة شخصية خيالية تدعى (فرح كريم) امرأة من الشرق الأوسط ومحاربة شجاعة تقاتل من أجل البقاء منذ الطفولة، ووفقاً لصحيفة لوس أنجلوس تايمز, فإن شخصية (فرح كريم) مستوحاة من وحدات حماية المرأة (YPJ)، التي تقاتل تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية, وحتى الآن لم يتم إصدار أي لقطات لبطلة اللعبة الجديدة.

وقد صرح (تايلور كوروساكي)، الذي ترأس إنشاء قصة الإصدار الجديد لـ Call of Duty: Infinite Warfare)) لموقع (هوليوود ريبورتر) أن فريقه بذل جهداً كبيراً لمعرفة الكثير عن المقاتلات الكرديات, حيث قال:

(لقد قمنا بالكثير من الأبحاث على مجموعة من مقاتلات YPJ في  سوريا, ومعظمهم من النساء المقاتلات اللواتي قررن أن حمل السلاح والقتال من أجل ما يؤمنّ به هو أفضل طريقة للمضي قدماً).

وأضاف: هؤلاء النساء يتمتعن بمرونة وشجاعة بشكل لا يصدق للذهاب إلى ساحة المعركة, حيث يستهدفهن العدو على وجه التحديد, لأن العدو يعتقد أنه إذا قُتل من قبل واحدة من هؤلاء النساء في المعركة, فتلك الطريقة الأكثر خزياً للقتل.

تم تعيين اللعبة في بلد شرق أوسطي خيالي اسمه (أورزيستان), وتبدأ القصة عندما يهاجم الجيش الروسي مسقط رأس (فرح كريم) بطائرات بدون طيار وغاز الأعصاب، وتقوم (فرح كريم) بإسقاط جندي روسي عن طريق مفك للبراغي, وتصبح لاحقاً محاربةً عنيفةً.

وفي الحياة الحقيقية حاربت الـ YPJ بشكل أساسي الدولة الإسلامية وغيرها من الجماعات المتمردة، وليس الجيش الروسي, ولعبت المقاتلات الكرديات من وحدات حماية المرأة (YPJ) دوراً مهماً في الحرب ضد الدولة الإسلامية بعد أن هاجمت مدينة كوباني السورية الكردية وحاصرتها في أيلول2014, وقد انتهى حكمهم الوحشي في المدينة في يناير 2015, وشاركت مقاتلات YPJ أيضاً في الدفاع عن منطقة عفرين العام الماضي عندما احتلتها تركيا والميليشيات التي تدعمها تركيا في آذار 2018.

ليست هذه هي أول عملية تطوير للعبة تم استلهامها بشدة من المقاتلات الكرديات, فهناك لعبة Insurgency Sandstorm التي تم إصدارها للكمبيوتر الشخصي في عام 2018, وهي لعبة أحادية يأخذ فيها اللاعبون دور المقاتلة الكردية الإيزيدية التي سبق أن استعبدها مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق.

وبالنهاية فهذه لعبة تتميز بدور النساء المقاتلات، ولكنها لا تُعتبر حتى كجزء من قصة حقيقية أكبر يلعب فيها الكرد دوراً رئيسياً.

زر الذهاب إلى الأعلى