الأخبارمانشيت

لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدنماركي تلتقي بوفد حزبنا PYD.

في إطار دعم مقاومة عفرين و صمود شعبنا في عفرين التقى يوم الأربعاء  31-01-2018 وفد لجنة العلاقات الخارجية في منظمة الدنمارك لحزب الاتحاد الديمقراطي مع لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدنماركي و التي تضم 9 أعضاء من مختلف الأحزاب الدنماركية و بدأ اللقاء بتوجيه الرفيق سيار ديركي الشكر أعضاء هيئة العلاقات الخارجية على الاستضافة وافساح الفرصة للحديث حول آخر المستجدات في عفرين. وتحدث كذلك عن التعاون بالسنوات الاخيرة في محاربة الدولة الاسلامية، ونجاح المهمة بطردهم من المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، وانحسارهم في مناطق قليلة من سوريا. كما أعرب وفد الحزب عن حزنه من قيام الحكومة الدنماركية بغض النظر عن جرائم الحكومة التركية بقيادة الدكتاتور أردوغان في منطقة عفرين خاصة وعموم مناطق الشمال السوري عامة. علما أن المنطقة بأمس الحاجة للمساعدة في الوقت الراهن.
كما تم التطرق الى الكثافة السكانية العالية في عفرين وخطورة القصف العشوائي على السكان المحليين والمهاجرين القادمين من باقي المناطق السورية، والذي يزيد عددهم الكلي عن مليون نسمة، هذا القصف الذي من الممكن أن يؤدي الى موجة نزوح جديدة باتجاه أوربا خاصة. كما تم ابلاغهم عن عدد الضحايا المدنيين نتيجة القصف العشوائي، وتوثيق ذلك بالأرقام الدقيقة. كل ذلك من طرف حليفتهم وشريكتهم في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
كما تم التنويه الى التواطئ الروسي-السوري-التركي بنقل المجموعات المرتزقة من مختلف مناطق سوريا مثل الغوطة، حمص وحلب ونقلهم إلى ادلب للمشاركة بالهجوم على عفرين.
وتم الطلب من أعضاء الهيئة، نقد العدوان التركي السافر على عفرين من طرف تركيا ومرتزقتها. كما طالب وفد حزب بتقديم المساعدات الانسانية لمناطق القصف وخاصة الأدوية والمواد الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى