مانشيتنشاطات

كوباني تحتفل بذكرى تأسيس الـ PYD

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

بتاريخ/ 15 / سبتمر – أيلول/ 2017 وبمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, أقيم احتفال في مقاطعة كوباني, نظمه الحزب, بارك فيه هذه المناسبة على القائد آبو, وعلى كافة الشعوب الديمقراطية في سوريا, كما بارك نضال هذه الشعوب من أجل بناء المجتمع أخلاقياً وسياسياً, وضمان الأخوة والحرية.

حضر الاحتفال عدد من الأحزاب والقوى السياسية, ومؤسسات الإدارة الذاتية وعوائل الشهداء, ومؤسسات المجتمع المدني وبعض المجالس المدنية والعسكرية وبعض الشخصيات الاعتبارية في كوباني.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم ألقت ديلبر يوسف الإدارية في الحزب كلمةً باركت فيها هذه المناسبة على القائد آبو, وعلى الشعب الكردي والشعب السوري, وتحدثت عن ظروف تأسيس الحزب, وقيادته للمجتمع نحو النظام الديمقراطي التعددي الذي يضمن الحرية والمساواة للجميع.

ثم تحدث أنور مسلم الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني عن الهجمات الشرسة التي تعرض لها حزب الاتحاد الديمقراطي, وتقديمه للكثير من الشهداء أمثال شيلان زكريا, وماموستا أوصمان وبافي جودي, والذين صاروا رمزاً للمقاومة, والذين بفضل دمائهم وصلنا إلى نظام تعددي ديمقراطي فدرالي, وبارك مسلم هذه المناسبة على القائد آبو.

ثم ألقيت كلمة باسم مجلس صرين جاء فيها: نبارك الذكرى السنوية لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي, واليوم نحن أهل صرين مفتخرون بانتمائنا إلى هذه الإدارة الذاتية الديمقراطية, ولنا شرف المشاركة والعمل في كافة مؤسساتها, ومستعدون للقتال معها في الصفوف الأمامية من أجل الوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

ثم ألقى كيلو عيسى الإداري في الحزب الديمقراطي الكردي السوري كلمةً هنأ فيها الحزب وكافة الشعب السوري بتأسيسه.

ثم ألقت بيريتان كلمةً تحدثت فيها عن دور الحزب في بناء المجتمع الحر الذي يضمن أخوة الشعوب, كما ووصلت العديد من البرقيات باسم بعض الأحزاب التي تبارك هذه المناسبة على الجميع, وقدم مؤتمر ستار صورة للقائد عبد الله أوجلان كتذكار لحزب الاتحاد الديمقراطي بهذه المناسبة.

واختتم الاحتفال على وقع الأغاني الثورية التي قدمتها فرقة الشهيد لالش من مركز باقي خدو للثقافة والفن.

زر الذهاب إلى الأعلى