تقاريرمانشيت

كوباني تحتضن جثامين ثلاثة من أبنائها

شيَّعَ الآلافُ من أبناء إقليم الفرات جثمان ثلاثة من أبنائها الشهداء إلى مقبرة الشهيدة دجلة في مقاطعة كوباني, والشهداء هم: الإعلامية دليشان إيبش التي استشهدت في العملية الإرهابية التي قام بها مرتزقة داعش في قرية أبو فاس, والمناضلان في قوات سوريا الديمقراطية عمران عيسى الاسم الحركي فلسطيني, وأدهم شيخو الاسم الحركي آلان آرارات.

حيث شارك في المراسيم العشرات من الإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية في إقليمي الجزيرة والفرات, وأعضاء المؤسسات المدنية في مقاطعة كوباني.

بدأت المراسيم بعرض عسكري من قوات الدفاع الذاتي, ثم ألقت الإدارية في اتحاد الإعلام الحر ستيرك كلو كلمةً تقدمّت فيها بتعازيها الحارّة لعوائل جميع الشهداء, وخصت عائلة الإعلامية دليشان إيبش.

وبعدها تحدّث عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطي زوهات كوباني قائلاً: “نحن اليوم نقف أمام مناضلين ضحّوا بأرواحهم من أجل إيصالنا إلى الحرية, وجعلوا أجسادهم جسوراً لكي نعبر عليها, لذلك نقول أننا مدينون لعوائل هؤلاء المناضلين”.

بعدها قرأتْ روناهي أحمد وثائق الشهادة التي سُلِّمَتْ لذويهم, وكشفت عن سجل المناضلة في قوات الدفاع الشعبي روناهي ستيرك, والمناضل من وحدات حماية الشعب رستم جودي, اللذان استشهدا في أماكن وأوقات مختلفة, وسلمت الوثائق لذوي الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى