حواراتمانشيت

كنعو: الأمة الديمقراطية هي الأقرب إلى الحرية والمساواة

سكرتير حزب” روج الديمقراطي الكردي في سوريا”، كوفان كنعو، في لقاءٍ مع صحيفة الاتحاد الديمقراطي أكد أنهم سيعملون لخدمة هذا المجتمع بكافة مكوناته بعيداً عن الفكر القومي والطائفي.

في بداية حديثه أشار كنعو إلى دعوة حزبهم من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD من أجل التحالف معهم في المرحلة الثانية من الانتخابات. وأكمل متابعاً بقوله: “كان لنا الشرف بالتحالف مع حزب الشهداء؛ ذاك الحزب الذي يحظى بقاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في داخل الوطن وخارجه”.

وتابع كنعو مضيفاً: “تحالَفنا مع أشقائنا في حزب الاتحاد الديمقراطي لنخوض معاً العملية الانتخابية وبشكلٍ ديمقراطي، حيث اكتمل عدد الأحزاب في قائمتنا إلى (18) حزباً كُردياً، وعربياً، وسريانياً آشورياً.

كوفان كنعو أكَّد على أن اسم قائمة الأمة الديمقراطية اُخْتِيرَ عن طريق  التصويت، وبموافقة جميع الأحزاب المتحالفة وذلك تحت شعار “نحو مجتمع ديمقراطي”، مشدداً على أن الأمة الديمقراطية هي الأمة الأقرب إلى الحرية والمساواة، وذلك من أجل دمقرطة العلاقات الاجتماعية.

سكرتير حزب روج الديمقراطي الكردي في سوريا كوفان كنعو اختتم حديثه بالقول: “سوف نعمل لخدمة هذا المجتمع بكافة مكوناته؛ بعيداً عن الفكر القومي، والطائفي، بحيث يُحَقَّقْ ويُحْفَظ حقوق جميع المواطنين من جميع المكونات دون تمييز، وتحقيق العدالة الاجتماعية، لكي نجعل من روج آفا وشمال سوريا إقليماً حراً ديمقراطياً تعددياً تعيش فيه جميع المكونات بأمان”.

زر الذهاب إلى الأعلى