الأخبارمانشيت

كبرئيل شمعون: سعي تركيا في عزلتها لطمس فكر أوجلان 

استنكر كبرئيل شمعون الرئيس المشترك للاتحاد السرياني العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وأكد شمعون على وحدة الصف الكردي السرياني وكافة المكونات بالمنطقة في وجه الأتراك.

هذا وبيّن كبرئيل شمعون أن فكر وفلسفة القائد تدعو إلى العيش المشترك وإخوة الشعوب، “وهذا ما دفع تركيا إلى فرض العزلة ظناً منها أنها سوف تكسر من إرادة الشعب الكردي، وتمنع نشر فكر أوجلان في الشرق الأوسط كون أفكار تركيا تقتصر في الإجرام والتعدي على حقوق الإنسان، وإعادة القوانين الطورانية العثمانية في الشرق الأوسط، فهي منذ قرون تعرف بسياستها الإجرامية والديكتاتورية ومساندة المجازر الذي وقعت في المنطقة”.

وأوضح شمعون أن الصمت الدولي التام حيال العزلة يخدم المصالح التركية فقط، مناشداً المنظمات الدولية التي تدعي حمايتها لحقوق الإنسان بالإفراج عن أوجلان كونه قائد أممي ويدعو إلى حرية كافة الشعوب وقال: “بحريته ستتحقق حرية الشعوب في الشرق الأوسط”.

وفي نهاية حديثه قال كبرئيل شمعون الرئيس المشترك للاتحاد السرياني: “نحن كمكون سرياني سنكون يداً واحدة مع الشعب الكردي، وسنستمر في نضالنا حتى تحرير أوجلان ونحن في خدمة شعوب المنطقة والإنسانية جمعاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى