آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

كانوا يجمعون الكمأة.. مقتل أكثر من 53 سورياً في هجوم لـ«داعش»

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان والتلفزيون الرسمي التابع للحكومة السورية بوقوع هجوم لتنظيم “داعش” على مواطنين من أبناء منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي أثناء جمعهم الكمأة في منطقة الضبيات بريف السخنة الجنوبي في بادية حمص، فيما تمكن بعض الأشخاص من الهروب والخروج من المنطقة”.

و اختلف المصدران حول عدد القتلى ،حيث ذكر التلفزيون السوري، يوم أمس الجمعة، إن 53 سورياً على الأقل قتلوا في هجوم شنه تنظيم «داعش» على سوريين كانوا يجمعون الكمأة في ريف حمص الشرقي.

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن 36 مدنياً في هجوم بتنظيم «داعش».

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من هجوم مماثل وقع، السبت، في المنطقة نفسها وخلف 16 قتيلاً، بحسب المرصد الذي أوضح أن الضحايا كانوا يجمعون الكمأة بدورهم، لافتا إلى خطف ستين شخصا في الهجوم نفسه.

وأضاف المرصد أن أفرج عن 25 من هؤلاء الجمعة، في حين لا يزال مصير الآخرين مجهولاً.

وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، يوم أمس (الجمعة)عن مقتل قيادي في تنظيم «داعش» وإصابة أربعة جنود أميركيين في غارة أميركية بطائرة هليكوبتر شمال شرقي سوريا.

وقال البيان: «أدى استهداف أحد قادة تنظيم (داعش) إلى إصابة أربعة جنود أميركيين وأحد الكلاب البوليسية المرافقة. تم قتل القائد في تنظيم (داعش) المستهدف في العملية المدعو حمزة الحمصي» وأضافت الوزارة أن الغارة نُفذت بالتعاون مع «قوات سوريا الديمقراطية».

يشار أن قوات سوريا الديمقراطية ، تحالف يضم العديد من المكونات الأعراق والأديان السورية حيث يضم عناصر كردية وعربية وآشورية/السريانية، وكذلك وتركمانية وأرمنية وشركسية وشيشانية تأسست في 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى