PYDالأخبارالمرأةروجافامانشيت

قوى الأمن الداخلي – المرأة في شمال وشرق سوريا تعقد مؤتمرها الثالث

تحت شعار “سنهزم خط الخيانة بقوة قوى الامن الداخلي المرأة، ونرفع راية الحرية “عقد قوى الامن الداخلي المرأة مؤتمرها الثالث في شمال وشرق سوريا وذلك في مدينة الحسكة، وبحضور العشرات من أعضاء المرأة بقوى الامن الداخلي وبحضور المؤسسات المدنية المرأة التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية حيث زينب القاعة بصور الشهيدات اللواتي ضحن بدمائهن في سبيل واعلام قوات الأمن الداخلي.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم تخلل المؤتمر بعدة كلمات كلمة فريال الحسن باسم الهيئة الرئاسية لقوات الامن الداخلي, كلمة جواهر عثمان باسم مجلس عوائل الشهداء وباسم جرحى دليلة كوباني ,كلمة مؤتمر ستار القتها ريحان لوقو ,باسم منسقيه المرأة بشمال وشرق سوريا أمينة أوسي وكلمة باسم الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي  PYDالقتها فوزة يوسف .

خلال كلمة القتها فوزة يوسف الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في المؤتمر ببداية حديثها هنئت عصيان ومقاومة المرأة في روجهلات كردستان وباسم جميع الحضور خاصة المقاومة التاريخية التي تبديها قوات YJS ضد الدولة التركية لحماية مكتسبات المرأة مقابل جميع أنواع الاسلحة وخاصة الكيماوية.

وأشارت الى الهجمات مستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا من جميع النواحي سواء الحرب الخاصة أو الهجرة ونشر الفتنة والزعزعة بين الأهالي من قبل الدول المهمينة واستخبارات الدول ولكن بتكاتف الشعوب وخاصة المرأة سيتم أفشال جميع هذه المؤامرات والهجمات ولقوات الامن الداخلي المرأة الدور الأكبر في هذه المرحلة الحساسة.

وأكدت فوزة يوسف الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الى أن يتوجب على المرأة لعب دورها الفعال وتنظيم نفسها لتقوية العمل من أجل استقرار المنطقة وحرية المرأة واختتمت بالقول “نحن على يقين بأن قوى الامن الداخلي المرأة يعملون بكل فدائية وبوقفة المرأة أثبتنا للمجتمع وللعالم أجمع بأنهن الميراث الأكبر ونجدد عهدنا بشخص الشهيدة بيريتان وجميع الشهيدات بالسير على نضالهن ورفع رايتهم “.

كما تم تقديم درع تهنئة بانعقاد المؤتمر الثالث لقوات الامن الداخلي المرأة من قبل مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

هذا وتم قراءة توجيهات القائد وعرض سنفزيون يتمحور حول فعاليات المرأة بقوات الامن الداخلي ومن ثم تم قراءة تقرير التنظيمي لثلاثة أعوام باللغتين الكردية والعربية  .

 وفي ختام المؤتمر تم مناقشة الوضع التنظيمي للقوات، وقراءة النظام الداخلي والنقاش حوله.

زر الذهاب إلى الأعلى