الأخبارمانشيت

قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها : قصف وحشي يستهدف جندريسة ويخلف مجزرة

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشفت النقاب فيه مرة أخرى عن وحشية هجمات دولة الإحتلال التركية التي تستهدف المدنيين في قراهم ومنازلهم الآمنة، وتناول البيان المجزرة الوحشية التي نفذها جيش الإحتلال بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في بلدة جنديريسه الآهلة بالمدنيين صباح هذا اليوم ، والتي أدت لسقوط عدد من الضحايا ، وفي التفاصيل كشف البيان عن 4 مواطنين إستشهدوا نتيجة القصف بالإضافة لعشرة جرحى .
وفيما يلي نص البيان الموجه إلى الرأي العام :
لقد صعد جيش الغزو التركي من وحشيته تجاه شعبنا المسالم في عفرين مستخدما كل أنواع الأسلحة في قصف عشوائي لقرانا و مدننا لا ذنب لهم إلا لأنهم كرد مقيمون في عفرين ، ساعات الصباح لهذا اليوم 23 / 1 / 2018 كانت شاهدة على وحشية الغزو التركي الذي كسابقيه من داعش و نصرة لم يميز بين مدني و عسكري حيث استهدف سلاحهم الثقيل بلدة جنديرس حيث اتخذت من المدنيين هدفا لحقدهم و وحشيتهم.
هذا القصف الوحشي لبلدة جنديرس أدت إلى إلحاق دمار بمنازل المدنيين بالإضافة إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال و نساء. الحصيلة الأولية التي تأكدنا منها حتى الآن هي استشهاد أربعة مدنيين هما طفلان و امرأتان بالإضافة إلى ما يزيد عن عشرة جرحى. إن هذا العدوان الهمجي يعبر عن عقلية إرهابية لا تختلف في طبيعتها عن داعش ، و لذلك فإننا ندعو الرأي العام العالمي و المنظمات الإنسانية و لجان حقوق الإنسان إلى فضح هذه الجرائم و توثيقها و فضح الجناة المجرمين .
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية 23 كانون الثاني 2018 الساعة الرابعة مساء

زر الذهاب إلى الأعلى