الأخبارمانشيت

في تحد جديد تركيا تختبر صواريخ S-400 الروسية لأول مرة ضد طائرة أمريكية 

في تحد تركي مستمر لأمريكا حول طلباتها المتكررة لأنقرة ذكرت تقارير إعلامية عدة اليوم الاثنين ان تركيا تختبر نظام الدفاع الجوي لأول مرة يومي الاثنين والثلاثاء .

حيث ذكر موقع قنوات دويتش روندفونك الحكومي الالماني ان تركيا تريد اختبار نظام الدفاع الصاروخي الروسي S-400 لأول مرة منذ ان استلمت تركيا الدفعات الأولى منه رغم معارضة شركاء تركيا في حلف الناتو  وخاصة الولايات المتحدة الامريكية لهذه الصفقة .

وذكر الموقع الالماني نقلاً عن وزارة الدفاع التركية ان الاختبار التجريبي سوف يتم اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء على مقاتلة أمريكية من طراز F-16 في المجال الجوي للعاصمة انقرة .

هذا وكانت امريكا قد استبعدت تركيا من نظام تطوير المقاتلة الحديثة من طراز F-35 عقاباً على شراء تركيا النظام الدفاعي الروسي خشية من حصول روسية على بيانات سرية لهذه الطائرة وغيرها من المعلومات العسكرية الهامة .

واشنطن كررت طلبها لأنقرة قبل يومين لإلغاء الصفقة او إرجاعها او التخلص منها باي طريقة ما وإلا ستكون هناك عقوبات جديدة بانتظارها . لكن تركيا أكدت من جانبها انه لن يكون هناك تراجع عن الصفقة وهم مستمرون في العمل مع موسكو لاستلام الصواريخ وتشغيلها واليوم تقوم بتجربتها  .

زر الذهاب إلى الأعلى