الأخبارالعالممانشيت

في تأكيد على تورط تركيا ..ناشطون يتداولون مقطع مصوّر لمرتزقتها في إقليم كاراباخ

تداول ناشطون سوريون وصحافيون أجانب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع مصور يظهر فيه أحد المقاتلين السوريين التابعين لفرقة الحمزة الموالية لأنقرة، في إحدى المناطق التي شهدت اشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا، وهذا تأكيد آخر على تورط تركيا في الصراع بين البلدين.

هذا وظهر في الفيديو الذي تم تداوله، أحد المقاتلين، يستعرض الجثث، ويكيل للقتلى الذين بدوا على الأرض بلباسهم العسكري، الشتائم والأوصاف المبتذلة، كما أوضح مصوّر المقطع أنه من مجموعة أبو زيد، التي تقاتل ضمن لواء الفاروق التابع لفرقة الحمزة.

وفي سياق متصل، كانت مجموعات مراقبة للصراع في ناغورنو كاراباخ قد نشرت في وقت سابق فيديو يظهر فيه مسلحون يتحدثون بلهجة سورية أثناء عمليات القتال في المنطقة، وقالت إن الفيديو لمرتزقة سوريين جلبتهم تركيا لمساندة أذربيجان في حربها ضد أرمينيا.

ومن الجدير الإشارة إليه أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد أكد في أكثر من تقرير نقل تركيا لعناصر من الفصائل الموالية لها في سوريا إلى أذربيجان للقتال في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه مع أرمينيا، والذي يشهد منذ 27 سبتمبر الماضي اشتباكات عنيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى