آخر المستجداتمانشيت

في اجتماعها السنوي.. علاقات «مـسـد» تؤكد صوابيه مسار الحوار السوري

أكد مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية على صوابيه الرؤى والمواقف التي يتخذها مجلس سوريا الديمقراطية بتأكيده على الحل السوري – السوري وقيادته لمسار وطني يجمع طيفاً واسعاً من النخب السورية وفعالياتها المجتمعية.

وبحث الاجتماع السنوي لمكتب العلاقات الذي حضره غالبية الأعضاء وممثليات المجلس في الخارج؛ الأوضاع السياسية الجارية على الساحة السورية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الملف السوري.

وتطرق الاجتماع للهجمات التركية الأخيرة على شمال وشرق سوريا، وما تسببه من حالة عدم الأمان والاستقرار وخلق بيئة مناسبة لعودة داعش، وتشكيلها خطر كبير على الإقليم والعالم.

وأفاد خلف داهود، عضو مكتب العلاقات، أنهم في المكتب شددوا على أهمية مسار الحوار السوري-السوري في التسوية السياسية بعيداً سياسات المحاور والأجندات الإقليمية والدولية التي أتبعت سياسات اللا حل، وتسببت بكوارث إنسانية، وأوصلت السوريين إلى حياة لا تطاق في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية في سوريا.

وأوضح داهود أن الاجتماع حذر من السعي الدؤوب للنظام التركي لضرب الإدارة الذاتية وتقويض جهودها الساعية إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ وحدة الأراضي سوريا، وتعميق أواصر الأخوة واللحمة الوطنية بين مختلف مكونات وشرائح الشعب السوري، لأجل الوصول إلى حل سياسي يؤمن الانتقال الديمقراطي وينهي الأزمة في البلاد.

ومن جانب آخر بحث الاجتماع الأوضاع التنظيمية لمكتب العلاقات وأكد على ضرورة رفع وتيرة النضال والتواصل مع كافة الأطراف السورية في الداخل والخارج ودعم الجهود الساعية لعقد مؤتمر القوى الوطنية والديمقراطية السورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى