الأخبارمانشيت

فعالية “الحرية للقائد اوجلان” تدخل اسبوعها الـ 477

تناوبت عائلة أوزجليك الكردية من مدينة هال الالمانية، فعالية اعتصام “الحرية للقائد أوجلان”، وذلك للتنديد بالعزلة المطلقة المفروضة بحق القائد عبدالله اوجلان والمطالبة بحريته.

هذا ودخلت فعالية اعتصام “الحرية للقائد اوجلان” التي بدأت في 25 حزيران 2012 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، اسبوعها الـ 477، حيث نظم الكردستانيون هذه الفعالية امام مبنى المفوضية الاوروبية ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، ويتناوب الكردستانيون واصدقائهم في هذه الفعالية كل اسبوع. وتناوبت الفعالية في اسبوعها الـ 477 عائلة أوزجليك الكردية من مدينة هال الالمانية وهم صلح الدين أوزجليك، بري زادا أوزجليك ونورشين أوزجليك.

وتحدث صلح الدين أوزجليك باسم المجموعة مؤكداً انه انضم للفعالية مع اولاده لكي يظهروا للعالم اجمع بأن القائد عبدالله اوجلان يمثل إرادة الشعب الكردي ويظهر اهمية نضال الشعب الكردستاني من اجل الحرية.

كما أشار صلح الدين، انها المرة الرابعة التي ينضم للفعالية موضحاً اهمية المشاركة فيها، قائلاً: “إن قائدنا ناضل وما يزال يناضل من اجل الشعب الكردي، وهو الآن معتقل في سجن منعزل شديد الحراسة، لهذا تحريره هو مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا”.

وذكر أوزجليك ان عدم تحرير القائد عبدالله اوجلان حتى يومنا هذا، هو تقصير منا جميعاً، لذا على كل كردي تصعيد نضاله في جميع الساحات.

وقال أوزجليك في ختام حديثه: “إن دولة الاحتلال التركي تمارس جميع اشكال الجرائم والابادات بحق شعبنا إلى جانب العزلة المشددة التي تفرضها على القائد عبدالله اوجلان، لذا علينا ان نخوض نضال شامل ضد هذه الجرائم والانتهاكات وتشكيل وحدتنا الوطنية بشكل فوري”.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى