PYDالأخبارالادارة الذاتيةروجافاسوريةكردستانمانشيتنشاطات

فعاليات جماهيرية في إقليم شمال وشرق سوريا للتنديد بمؤامرة 15 شباط

تشهد مناطق إقليم شمال وشرق سوريا فعاليات جماهيرية متنوعة للتنديد بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان قبل 25 عاماً.

ويصادف الـ 15 من شهر شباط الجاري السنوية الـ 25 للمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان. وبهذه الذكرى الأليمة شهدت مدن ومناطق في إقليم شمال وشرق سوريا سلسلة نشاطات وفعاليات جماهيرية للتنديد بالمؤامرة.

في منبج، نظمت حركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة في المقاطعة، مظاهرة للتنديد بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، وسط التأكيد على رفع وتيرة النضال حتى فك العزلة وتحرير القائد جسدياً.

وشارك في المظاهرة التي انطلقت من أمام كازية المحترق إلى وسط قرية المحترق في الريف الجنوبي للمقاطعة، المئات من أهالي مقاطعة منبج وأعضاء وعضوات حركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة والمجالس المدنية وبلدية الشعب في المقاطعة.

رفع المتظاهرون صور القائد عبد الله أوجلان ولافتات كتبت عليها “بنضال ومقاومة المرأة الشابة سنحقق الحرية الجسدية

للقائد عبد الله أوجلان، ستنتصر الحياة بالمرأة الحرة، انصري الحرية، لا أحد يستطيع حجب شمسنا، الحرية للقائد عبد الله أوجلان الحرية السياسية للقضية الكردية”، وترديد الشعارات “لا حياة من دون القائد”.

ولدى وصول المتظاهرين إلى ساحة القرية وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وألقى العضو في حركة الشبيبة الثورية في مقاطعة منبج حسين البكاري، كلمة قال فيها: “نحن هنا اليوم للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان قائد الشعوب الحرة، ونقول للعالم أجمع سوف نكسر جدران إمرالي وسنحرر القائد آبو، وكلنا يعرف أهداف الفاشية التركية والدول الاستبدادية لمنع الشعوب من التحرر”.

وفي سياق متصل، نوّه عضو مجلس خط المحترق حسن محمد، من خلال كلمته بأن القائد عبد الله أوجلان أفنى عمره من أجل أن يكون هذا الفكر دستوراً لجميع الشعوب، وأن يكون هذا الفكر باب الخلاص لكل الشعوب المضطهدة.

وفي الختام، ردد المتظاهرون الشعارات التي تمجد فكر القائد عبد الله أوجلان “لا حياة بدون القائد”.

وفي ناحية “تربه سبيه” بمقاطعة الجزيرة، نظَّم مجلس الناحية محاضرة بالتزامن مع اقتراب السنوية للمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان.

وشارك في المحاضرة التي نظمت في صالة حزب الاتحاد الديمقراطي، أهالي الناحية وأعضاء المؤسسات المدنية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقى عضو مجلس ناحية تربه سبيه حسين عمر، كلمة استنكر فيها المؤامرة الدولية، وقال: “الدولة التركية المحتلة أرادت القضاء على حركة الحرية في شخص القائد عبد الله أوجلان، ولكن بفضل أفكار القائد وفلسفته نحن صامدون اليوم”.

تلاه عرض سينفزيون عن مقاومة القائد عبد الله أوجلان والمؤامرة الدولية.

وفي السياق أيضاً، أدلى مؤتمر ستار في ناحية تربه سبيه ببيان للتنديد بالمؤامرة الدولية، في حديقة مؤتمر ستار في الناحية بمشاركة العشرات من النساء من منظمات المجتمع المدني.

كما تنظم مختلف المؤسسات المدنية في الناحية، فعالية قراءة كتب القائد عبد الله أوجلان للتعرف على أفكاره وفلسفته.

كلمة القائد عبد الله أوجلان ستقرأ يومياً في المؤسسات، لأن فلسفة القائد عبد الله أوجلان هي فلسفة المرأة الحرة.

وتستمر فعاليات قراءة مرافعات القائد عبد الله أوجلان حتى الـ 8 من آذار القادم.

ونظم حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة كري سبي محاضرة، في ناحية عين عيسى، للتنديد بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان حضرها العشرات من أهالي ناحية عين عيسى.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تلا ذلك، كلمة للإدارية بمكتب الحزب في مقاطعة (كري سبي/ تل أبيض) “بيريفان اسماعيل” تطرقت فيها إلى مراحل حياة القائد ونضاله والظروف السياسية التي مر بها منذ بداية انطلاقته الثورية من خلال الأسرة والقرية ليغيِّر في الكثير من المفاهيم السائدة التي عملت السلطات التركية على ترسيخها بين أفراد المجتمع.

وأشارت بيريفان اسماعيل في ختام كلمتها إلى أن فكر الدول المتسلطة وعلى رأسها السلطات التركية تقاطعت على ضرورة وأد حركة التحرر الكردستانية لما لها من تأثيرات تهدد كياناتهم السلطوية، مما دعاهم لحياكة خيوط المؤامرة حتى أفضت لاعتقاله في 15 شباط 1999

هذا، ونظم مجلس مقاطعة كري سبي محاضرات مماثلة في كل من قرى الجرن والهيشة.

وفي ناحية قناية بريف كوباني، نظم مؤتمر ستار واتحاد المرأة الشابة مسيرة للتنديد بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، ودعا المشاركون إلى تصعيد النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

انطلقت المسيرة من أمام مجلس ناحية قناية وصولاً إلى مركز المدينة، وسط ترديد شعارات “لا حياة بدون القائد”.

وتحولت المسيرة إلى تجمع جماهيري حيث ألقت عضوة مؤتمر ستار فطوم أوسو كلمة قالت فيها: “عندما تم تنفيذ المؤامرة ضد القائد آبو قالوا سنقضي على الكرد، في ذلك الوقت قالوا كما قضينا على انتفاضات كلي زيلان، وديرسم، وكما قضينا على الأرمن والسريان، فإننا سوف نقضي على الكرد أيضاً في هذا القرن، ولكن على العكس من ذلك، فإن

حزبنا حزب قوي ومقاوم، ولن يتمكنوا من القضاء علينا أبداً”.

وانتهت المسيرة بشعار “لا حياة بدون القائد”.

في سياقٍ متصل، نظم اتحاد المرأة الشابة بمقاطعة الطبقة، معرضاً لكتب القائد عبد الله أوجلان، أقيم في مركز الثقافة والفن ببلدة الجرنية بحضور عشرات الأهالي وممثلين وممثلات عن المؤسسات المدنية والسياسية والعسكرية والحركات النسائية والشبابية.

وفي افتتاحية المعرض، ألقت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة روضة العلي، كلمة باسم الاتحاد، ذكرت فيها أنهم يهدفون من افتتاح هذا المعرض تسليط الضوء بشكلٍ أكبر على فكر القائد عبد الله أوجلان ونشره على نطاق واسع.

ولفتت روضة الانتباه إلى أن القائد عبد الله أوجلان، تعرض للاختطاف في 15 شباط 1999 إثر مؤامرة دولية حيكت ضده.

وجددت روضة رفضها للمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، وأكدت أنهم يقدمون كل ما يلزم من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

بعد كلمة اتحاد المرأة الشابة، جال الحضور في المعرض للاطلاع على الكتب العائدة أغلبها إلى القائد عبد الله أوجلان، واللوحات المنتشرة في أرجائه.

من جهته، استنكر مجلس العدالة في مقاطعة عفرين – الشهباء، المؤامرة الدولية والعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

جاء ذلك ضمن اجتماع عقده المجلس اليوم، في قرية تل سوسن التابعة لناحية الأحداث في الشهباء، بحضور عضوات وأعضاء مجلس مخيم سردم، وأهالي القرية.

وأدان المشاركون في الاجتماع المؤامرة الدولية وصمت المنظمات التي تدّعي الإنسانية حيال ما يتعرض له القائد عبد الله أوجلان المختطف منذ عام 1999 في جزيرة إمرالي.

زر الذهاب إلى الأعلى