الأخبارمانشيت

غضب الفرات … مستمرة في تقدمها لتحرير مدينة الرقة

?????????????????????????????????????????????????????????

 تمكنت قوات سوريا الديمقراطية والفصائل العسكرية العاملة مع  “غرفة عمليات غضب الفرات” في الـ 18 / من الشهر الجاري من  تحرير قرية ثلث خنيس، وبلدة تل السمن الاستراتيجية والتي تعد من أهم النقاط الدفاعية لداعش في شمال مدينة الرقة معقل التنظيم الإرهابي في سوريا.

هذا وأكد مقاتلو غضب الفرات أن عملية التحرير جاءت بعد يومين من المعارك الضارية بينهم، وبين مرتزقة داعش الذين حاولوا بشتى وسائلهم صد التقدم الذي حققته القوات المهاجمة.

 وأشار المقاتلون إلى أنهم حريصون على سلامة المدنيين وممتلكاتهم وهذا الأمر يندرج في أولويات حملات التحرير بالنسبة لقواتهم، وهذا يشكل عائقاً كبيراً في تسريع وتيرة التقدم والتحرير كون داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية.

هذا وتستمر حملة غضب الفرات  التي أعلنت عنها قوات سوريا الديمقراطية في وقتٍ سابقٍ من شهر تشرين الأول 2016، لتحرير مدينة الرقة عاصمة تنظيم داعش الإرهابي، في ظل الدعم الجوي من قبل التحالف الدولي الذي يقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب.

 ومن الجدير بالذكر إن مقاتلي وحدات حماية المرأةYPJ  تشكل القوى الرئيسية في التحالف الموجه ضد الإرهاب في سوريا، وتتصدر الجبهات الأمامية في حملة غضب الفرات، كما كانوا في جميع ميادين التحرير والقتال  ضد المجموعات الإرهابية والتي تشكل  داعش  نواتها الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى