الأخبارمانشيت

عميل استخبارت تركي خطط لاغتيال سياسيين كرد في مدينة بريمن

ذكرت تقارير حديثة اليوم بان السلطات الالمانية في مدينة بريمن فتحت تحقيقا بخصوص عميل استخبارات تركي كان يخطط لاغتيال مسؤولين كوردين اثنين على الأقل في مدينة بريمن .
وحسب ما ذكرت تقارير من WDR و NDR إن العميل السري التركي المشتبه في القضية انتقل الى مدينة بريمن قبل سنتين على اساس انه صحفي واجرى لقاءات مع مسؤولين وسياسين كورد في المدينة ، وتبين فيما بعد انه كان يراقب هؤلاء المسؤلين فيما بعد بغية اغتيالهم ونقل محل سكنه مؤخراً الى مدينة اخن القريبة على بريمن .
وكشف التقرير ان الشخصين المستهدفين هما يوكسل كوج مسؤول في الجمعيات الكردية والساكن في بريمن  ورمزي كرتال رئيس منظمة مؤتمر الشعب مركزه في بروكسل .
وذكر التقرير ان اول من كشف الامر هي سيدة كردية تحت حماية البوليس الالماني حاليا تعرف المشتبه به الذي ظل طوال السنتين الماضيتين يراقب شخصيات كردية معينة وهي تملك العديد من الإثباتات ونسخ من جوازات سفر وصور تؤكد على اقولها ويوجد نسخة من هذه المواد لدى الشرطة الالمانية حاليا .
ورغم ان القضية اصبحت معروفة في الاعلام الالماني إلا ان المدعي العام رفض إعضاء اي معلومات إضافية عن القضية وبذلك الخصوص دعى الاعلام لمراجعة المدعي العام الاتحادي في مدينة كارلسروه وهناك ايضا رفضوا التعليق .
الجدير بالذكر ان الميت التركي ينشط كثيرا في اوربا وهو متهم في العديد من الاغتيالات بحق السياسيين الكورد وخاصة جريمة الاغتيال بحق الكرديات الثلاث بباريس وهم سكينة جانزيز وفيدان دوغان وليلى سولميز سنة 2013 وحسب تقارير صحفية بريطانية فان قتل النقابيين الكرد في لندن سنة 1994 هي ايضا باوامر من الميت التركي .

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى