الأخبارمانشيت

عفرين المحتلة… سرقات، تجريف أراضي وتلال، قطع أشجار

وسط استمرار انتهاكات دولة الاحتلال التركي في عفرين المحتلة، كشفت تقارير اعلامية نقلاً عن مصادرها، قيام عصابة مسلحة “صباح يوم 12 مارس” بسرقة 14 صفيحة (تنكة) زيت و8 بطاريات كبيرة ومنشار حطب و3 جِرار غاز من مستودع المواطن “صبحي بلال” من أهالي قرية جيه – ناحية راجو، بالقرب من مقلع الترمانيني في حي الأشرفية بمدينة عفرين المحتلة. كما أقدمت مجموعة مسلحة أخرى على

سرقة سيارة نوع نيسان للمواطن “علي محمد” من أهالي قرية قورت قلاق، في حي الأشرفية بمدينة عفرين، وسرقة سيارة سوزوكي نوع شان، من أمام منزل المواطن “ياسر علي” من أهالي قرية باصليه/ باصلحيا – ناحية شيراوا، بالقرب من المنطقة الصناعية في حي الأشرفية.

وعلى صعيد متصل

تواصل “الميليشيات المسلحة ودولة الاحتلال التركي” عمليات الحفر التخريبية والنبش عن اللقى والقطع الأثرية وغيرها من الكنوز الدفينة في التلال والمواقع الأثرية بغية الإتجار بالمكتشفات بعد تهريبها خارج سوريا من جهة، وعملًا بسياسة الاحتلال في تغيير وتشويه هوية الإقليم الكردي من جهة أخرى.

وفي هذا السياق ذكرت المصادر الإعلامية، أن ميليشيا “سليمان شاه/ العمشات” تقوم بأعمال الحفر التخريبية والنبش في تل أثري واقع قرب قرية شيتكا – ناحية موباتا/معبطلي، بحثًا عن الكنوز الدفينة والقطع الأثرية. مؤكدة أن ميليشيا “العمشات” تمنع أهالي القرية من حراثة أراضيهم القريبة من التل أو الاقتراب من المكان، طالبة من أحد المواطنين إخلاء منزله الواقع بالقرب من التل والانتقال للسكن بعيدًا عنه ريثما تنتهي من أعمال الحفر.

وأفادت شبكات اعلامية بأنه استمراراً للتغيير الديمغرافي الذي تتبع دولة الاحتلال التركي وميليشياتها في عفرين المحتلة، أقدمت ميليشيا ما تسمى ب “رجال الحرب” على جرف وقطع 35 شجرة زيتون وست أشجار لوز للمواطن “خليل حمو” من أهالي قرية خليلاكا، على الطريق المؤدي لقرية ميدانا في ناحية راجو بريف عفرين المحتل.

وبيّنت المصادر، أن القطع تم من قبل المدعو “علاوي” منحدر من ريف حلب الجنوبي، وهو متزعم في ميليشيا “رجال الحرب”، وآخر يدعى “أحمد المحمد” منحدر من ريف حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى