الأخبارمانشيت

عفرين… الاستخبارات التركية تعتقل ستة أشخاص بينهم أربع سيدات

كشفت وسائل إعلام محلية خاصة برصد انتهاكات استخبارات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في عفرين في تقارير لها، أن عناصر فرقة “السلطان سليمان شاه” المعروف بـ “العمشات” اعتقلت فتاتين شقيقتين، من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد عودتهما إلى مسقط رأسهما في قرية قرزيحل التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، قَدِمَتا من مناطق النزوح في ريف حلب الشمالي، حيث جرى اعتقالهما دون معرفة التهم الموجهة إليهما، بينما لا يزال مصيرهما مجهولاً بعد تسليمهما للاستخبارات التركية في مدينة عفرين.

كما اعتقلت الاستخبارات التركية مواطنين اثنين أحدهما يبلغ من العمر 62 عاماً، وهما ينحدران من قرية كوليان تحتاني التابعة لناحية راجو بريف عفرين، وجرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهما.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن الفصائل الموالية لتركيا أطلقت سراح مُسِنّة تنحدر من قرية حجيكا في ريف راجو وتبلغ من العمر 65، مقابل مبلغ مالي قدره 700 دولار أمريكي.

كما أطلقت سراح سيدة مقابل فدية مالية قدرها 700 دولار أمريكي، بالإضافة إلى مواطنين آخرين مقابل 300 دولار أمريكي عن كل شخص، وهم ينحدرون من قرية كوليان تحتاتي في ريف راجو.

بينما لايزال مصير مجهول يلاحق سيدتين من أهالي قرية كوليان تحتاتي، بعد أن جرى اعتقالهما في وقت سابق من قبل أجهزة الفصائل الموالية لتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى