الأخبارمانشيت

عشائر دير الزور: قوات سوريا الديمقراطية هي التي تمثلنا

أكد وجهاء وشيوخ عشائر دير الزور دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية ورفضهم للإرهاب ودخول الميليشيات إلى مناطقهم خلال اجتماع جمعهم مع قيادات في قسد وممثلين عن التحالف الدولي.

هذا وعقد الاجتماع في منطقة الكسرة بمدينة دير الزور وبدأت بكلمة ترحيبية بالحضور ومن ثم طالب شيوخ عشائر من العكيدات والبكارة من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بالإسراع في تحرير مناطقهم (الحسينية ومراد ومظلومية والصالحية وخشام) التي هي الآن تحت سيطرة النظام وميليشيات روسيا وإيران، وعبّروا عن استعدادهم الكامل للوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي.

ومن جانبهم أكد شيوخ العشائر في المناطق المحررة رفضهم القاطع للهجمات الأخيرة للنظام السوري على قرى الجيعة والجنينة والشقرة والحصان وقالوا: “لا نريد النظام في مناطقنا، وقوات سوريا الديمقراطية هي التي تمثلنا وهي القوى الحقيقة التي تمثل أبناء تلك المنطقة، والآلاف من أبنائنا يقاتلون تحت راية قسد”.

كما أكد ممثلو التحالف الدولي استمرارهم في دعم ومساندة قوات سوريا الديمقراطية، والعمل على حماية المواطنين في المناطق التي حرروها، كما أشاروا إلى تفهمهم لمطالب أهالي القرى التي لم يتم تحريريها، ووعدوا بإيصال مطالبهم إلى قيادات التحالف الدولي. وشددوا على أن هدف التحالف هو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى