الأخبارروجافامانشيتنشاطات

عريفة بكر: المشروع الديمقراطي يزرع المحبة والوئام بين جميع الشعوب

تحدثت عضو المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) عريفة بكر في كلمتها خلال انعقاد المؤتمر التأسيسيّ لحزب سورايا الدّيمقراطيّ “الآشوري” في صالة الروابي بمدينة قامشلو أمس الأربعاء مشيرة: “إنّ الحلّ لتخطّي مشروع الدولة القومية التي مزّقت المجتمع وخلقت الأزمات بين الشعوب التي كانت تعيش بمحبّة ووئام، هو المشروع الذي قدّمه الفيلسوف عبد الله أوجلان ألا وهو مشروع الأمة الديمقراطيّة والمتمثل اليوم بالإدارة الذاتية”.

ووفي كلمتها دعت بكر جميع شعوب ومكونات سوريا إلى الحفاظ على وحدتهم الوطنية وتعزيز التعايش المشترك والوقوف صفا واحدا وتنسيق الجهود لبناء مجتمع سوري يتحلى بروح الديمقراطية الحقيقية ويعمل على تحقيق وضمان الحرية والعدالة الاجتماعية لجميع الشعوب والمكونات السورية.

وفي ختام كلمتها تمنت عضو المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) عريفة بكر, النّجاح والمضي قدماً نحو سوريا ديمقراطية لامركزية والمحافظة على مكتسبات شمال وشرق سوريا والعمل معاً من أجل الأمن والاستقرار”.

وفي السياق تحدّث عضو اللّجنة التأسيسيّة لحزب سورايا الديمقراطي آحو حنا عن أهداف حزب سورايا الديمقراطي، مشيراً: “إنّ الهدف من تأسيس هذا الحزب هو الحفاظ على وجودنا وهويتنا القومية، ولكي نستطيع المطالبة بحقوقنا الدّستورية في كل مكان، ولكي نساهم في بناء سوريا تعدّدية لكل الشعوب في سوريا، وأيضاً لكي يكون هناك اعتراف دستوريّ رسمي بلغتنا وثقافتنا”.

يذكر أن المؤتمر التأسيسيّ لحزب سورايا الديمقراطي للمكون الآشوري قد أنعقد أمس الأربعاء في مدينة قامشلو، بحضور عدد من الأحزاب السياسية، وشخصيات دينية وأعضاء من مؤسّسات المجتمع المدنيّ، وذلك في صالة الروابي بمدينة قامشلو.

زر الذهاب إلى الأعلى