الأخبارمانشيت

عبدي يغرد نافياً مزاعم لافروف وغابريل يصدر بياناً

في رد واضح ومباشر على مزاعم وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف الأخيرة نشر مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية تغريدة على حسابه التويتر قال فيها: “التقارير التي تحدث عنها السيد لافروف غير دقيقة”.
وأضاف “هناك تنسيق يومي بين قواتنا والجهات الدولية من بينها أمريكا وروسيا بخصوص معتقلي داعش”.

كما وأكد عبدي في تغريدته على نجاح قواته في ادارة هذا الملف بالقول: ” نجحنا في ادارة هذا الملف بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين، رغم كل الامكانيات المحدودة والتهديد الذي تشكله تركيا على سلامة وأمن مراكز الاحتجاز”.
وكان لافروف قد زعم في تصريحات” أنهم قلقون وقد طلبوا من الأميركان عدم الافراج عن الارهابيين من معتقلات قسد”.

وفي السياق ذاته أصدر الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو كبريل بياناً رسمياً، اليوم الجمعة 17 يناير، بياناً فند فيه كل مزاعم لافروف، ونفاها جملة وتفصيلاً. وفيما يلي نص البيان:
“أبدى السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية هذا اليوم قلقه بشأن معلومات حول إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لسراح إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي.
إننا في قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد بأن التقارير التي اطلع عليها السيد لافروف غير دقيقة فيما يتعلق بملف إرهابيي داعش المعتقلين لدى قواتنا، حيث أننا على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة في هذا الملف بما فيهم روسيا الاتحادية، و كل الإرهابيين المعتقلين لدى قواتنا لديهم سجلات اسمية دقيقة.
و على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا و ما شكله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، و استمرار الدولة التركية في خروقاتها و هجماتها التي تشكل خطرا حقيقيا موثرا في هذا المضمار فإننا ما زلنا حتى الآن نؤمن الحماية الكافية و بنجاح لأماكن الاعتقال.
فيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، فإن الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية و يخضعون لمحاكمات حقيقية و كل من قضى فترة محكوميته يفرج عنه أصولا، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن”.
الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية
كينو كبريل ١٧/١/٢٠٢٠

زر الذهاب إلى الأعلى