آخر المستجداتالأخبارمانشيت

عادل المانع: العراق مدين بالشكر لحزب العمال الكردستاني

قال “عادل المانع”، من ائتلاف دولة القانون، إن الحكومة والشعب العراقيين مدينون بالشكر لحزب العمال الكردستاني لمساعدتهم ضد داعش، منتقدا الضغوط التركية.

وأكد أن العراق مدين لحزب العمال الكردستاني لدوره الفعال في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، داعياً إلى الاعتراف الرسمي وإقامة العلاقات. شرط ان لا يكون مصدر للعدوان على تركيا او يجرد من سلاحه.

وأضاف: إن الموقف المشرف لحزب العمال الكردستاني في المعركة ضد داعش يستحق الاحترام، ولا يمكننا أن ننكر هذه المساهمة وهذا يستوجب التزاماً أخلاقياً للحكومة العراقية وشعبها تجاه حزب العمال الكردستاني.

تأتي تصريحات “عادل المانع” وسط الجهود التركية لإشراك العراق في القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

عادل المانع رأى أن التواصل مع تركيا لا يعني قبول مطالب إدراج حزب العمال الكردستاني على القائمة السوداء. وبدلاً من ذلك، يقترح “المانع” أنه يجب على العراق إقامة علاقات رسمية مع حزب العمال الكردستاني، رافضاً فكرة أن إدراج الجماعة كمنظمة إرهابية مشبهاً ذلك بالأمر التافه.

كما انتقد تقويض السيادة العراقية من خلال بناء القواعد العسكرية التركية، وشكك في ديمومتها والأساس المنطقي المعلن لها لأن حزب العمال الكردستاني ليس في مناطق مثل بعشيقة.

واختتم “عادل المانع” حديثه قائلاً: إن بناء القواعد العسكرية بحجة وجود حزب العمال الكردستاني ينفي ادعاء التدخل المؤقت من قبل تركيا ويشير إلى مشروع بدعم أمريكي ينتهك سيادة العراق”، متحديا الشرعية والنوايا وراء العمليات العسكرية التركية في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى