مانشيتنشاطات

عائشة حسو تعقد اجتماعاً لإداريات تنظيم المرأة في الـPYD بمقاطعة الحسكة

عقدت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو اجتماعاً لإداريات تنظيم المرأة في الحزب بمقاطعة الحسكة، لتقييم الوضعين السياسي والتنظيمي لتنظيم المرأة في الحزب. حضره الإداريات من <سري كانيه، الدرباسية، الحسكة, تل تمر>

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، ثم تحدثت الرئيسة المشتركة للـ PYD  عائشة حسو بإسهاب عن مستجدات الوضع السياسي الراهن وما تمر به المنطقة من حرب المواجهة بعدما كانت حرباً بادرة، وتطرقت حسو خلال حديثها إلى ملف إدلب الذي يضعنا أمام مرحلة جديدة.

كما وشددت حسو خلال حديثها على ضرورة تحرير عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقته الذين يرتكبون أفظع الجرائم والانتهاكات بحق مدنيي عفرين، ووصفت حسو هذه الانتهاكات بوصمة العار على جبين الإنسانية والمنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، مؤكدةً أن الحق في عفرين تم طمسه من قبل الجماعات المرتزقة التي لم يحرك العالم أمام أفعالها ساكناً.

ولفتت حسو خلال حديثها إلى المفاوضات مع النظام السوري، واعتبرته خطوة باتجاه الحل السوري السوري ودعمت حسو خلال حديثها فكرة الحل السوري السوري.

تالياً فتحت حسو الباب أمام النقاش حول الوضع التنظيمي، تطرقت خلال الحاضرات إلى فعالياتهن وما يعترض نضالهن من معوقات وصعوبات تحول دون تحقيق الهدف المرجو في بعض الأحيان. كما تم خلال النقاش حول السبل والطرائق التي تحقق العمل المجتمعي الناجح وتساهم في الالتحام بين الجماهير والشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى