الأخبارمانشيت

عائشة حسو:العالم الحر وقف الى جانب ثوار الحرية


في حديث للرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD عائشة لإذاعة أوركيش بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لليوم العالمي لمقاومة كوباني تحدثت فيه عن اليوم العالمي لمقاومة كوباني التي وقفت إلى جانبها كل القوى الثورية والديمقراطية في الغالم.
هذا وقالت عائشة حسو :”يوم كوباني العالمي تعبير عن مرحلة انبعاث جديد لمقاومة الشعب الكردي، وبهذه المناسبة نبارك العالم الحر وكل الشعوب والحركات الثورية والديمقراطية التي ساندت هذه المقاومة، ووقفت إلى جانب ثوار الحرية الذين واجهوا الإرهاب الأسود الذي هدد العالم بأسره”.
وأشارت حسو في حديثها إلى أن “مقاومة كوباني كانت ملحمة لكل ثوار الحرية في العالم، مؤكدةً على استمرار المقاومة حتى تحقيق آمال الشهداء وتطلعات عوائل الشهداء وعموم مكونات المجتمع السوري التواق للحرية والديمقراطية.
وأضافت ” يتجلى اليوم بأن لا فرق كبير بين تنظيم داعش والدولة التركية”، منوهة إلى أن حرب داعش كان حرب بالوكالة، مؤكدةً على “التسهيلات والدعم الذي قدمه نظام دولة الاحتلال التركي إلى التنظيم الإرهابي منذ ظهوره وحتى يومنا هذا، و بعد فشل مشروعها عبر داعش، تدخلت الدولة التركية بشكلٍ مباشر ومارست كل أشكال الإرهاب من احتلال وقتل وتهجير. “
وأعربت حسو عن أن” المشروع الحالي للدولة التركية في شمال سوريا هو ذات المشروع الذي بدأ بتنظيم داعش وهي تحاول استكماله اليوم، و أن خطر النظام التركي على شمال سوريا وعلى العالم لا يقل عن خطر داعش”، وأكدت أن “الإثنين يحاربون الديمقراطية والحرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى