الأخبارمانشيت

صحيفة تركية تصف الكاتبة المصرية نيرفانا محمود بـ”كاتبة تافهة”

ادعت الصحيفة التركية “يني عقد” المقربة من رجب طيب ارودغان أن الصحفية المصرية “نيرفانا محمود” فقدت اتزانها بالقدر الذي يجعلها تدافع عن كل شخص وكل شيء معاد لتركيا وأردوغان، كما انتقدت الصحيفة قول نيرفانا “بأن قطر لم تعدّ دولة عربية بسبب تقاربها مع تركيا، وأنها باتت أداة لحلم أردوغان بحكم الشرق الأوسط”.

كما ووجهت صحيفة (يني عقد) انتقادات عنيفة إلى الصحفية المصرية واتهامها بالتهجم المستمر على اردوغان، ووصفت الصحيفة إن نيرفانا محمود المدونة والصحفية “بمجلة أكتوبر العسكرية” بـ “كاتبة تافهة”.

كما وذكرت أن نيرفانا التي نشرت عشرات التغريدات عن تركيا وأردوغان خلال الأسبوع الأخير فقط عبر حسابها بموقع تويتر “جاءت ضمن قائمة بي بي سي لأفضل مئة سيدة لعام 2013″، وبأن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية “اختارتها ضمن حسابات تويتر التي يتوجب متابعتها”.

واعتبرت الصحيفة التركية أن إحراز “نيرفانا” موقعاً لها في قائمة كل من بي بي سي وواشنطن بوست “أمر يخدش في مصداقيتها ويجعل آراءها تافهة”.

ثم نقلت الصحيفة عن نيرفانا تغريدتها التي قالت فيها موجهة الحديث لأردوغان: “اليونان ليست من شأنك أيها السلطان، لم يطلب منك أحد إنقاذ اليونان، عليك الاهتمام بعملك والتركيز على اقتصادك، البلطجة على جيرانك لن تنقذ الليرة، بل ستزيد انعدام الثقة في الاقتصاد”.

وأضافت الصحيفة أن “نيرفانا” نشرت تغريدة أخرى ذكرت خلالها أن أردوغان أعلن في مؤتمر جماهيري اكتمال سد “سيلو” بكل فخر غير أنه لم يكترث بالجفاف الذي أصاب العراق.

وزعمت الصحيفة أن “نيرفانا” تجرأت على الاستخفاف بالجيش التركي وتمجيد العمال الكردستاني، وأنها تتذرع بكل شيء تافه لاتهام أردوغان في كل قضية، وذلك من خلال تغريدة نشرتها حول العملية التركية ضد العمال الكردستاني في جبل قنديل شمال العراق حيث ذكرت خلالها “أن أي شخص يعرف الحدود العراقية التركية جيداً يعي أن فتح جبال قنديل مهمة مستحيلة بالنسبة للجيش التركي”، وأن الاستيلاء على العمق العراقي هو مجرد استعراض انتخابي زاعمةً أن الحرب ضد العمال الكردستاني هو الورقة الرابحة لأردوغان لمنع فتور ناخبيه وتضاؤل شعبيته.

زر الذهاب إلى الأعلى