الأخبارالعالممانشيت

صحفية إيطالية: نظام العزلة المشددة في إيمرالي أصبح مشكلة دولية, ومن الضروري إطلاق سراح القائد الآن

أشارت الصحفية الإيطالية (إيمانويلا إيراتشي) إلى أن نظام العزلة المطلقة المفروض بحق قائد الشعب الكردي أوجلان والظروف التي يُحتجز فيها أصبحت الآن مشكلة دولية.

وقالت إيراتشي:

يجب علينا وعلى الحكومة الإيطالية أن نفكر بشكل خاص في وضع أوجلان، فمن غير المقبول أن يبقى مثل هذا المثقف في هذه الظروف, ومن الضروري إطلاق سراح أوجلان الآن.

وبخصوص حملة (الحرية لأوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية) الدولية التي انطلقت في 10 تشرين الأول لفتت الصحفية الإيطالية (إيمانويلا إيرتشي) الانتباه إلى عزلة أوجلان وقالت إن حريته الجسدية مشكلة دولية.

وفي إشارة إلى أن شروط أوجلان لم يتم طرحها على جدول الأعمال السياسي بسبب مصالح القوى الدولية، قالت الصحفية الإيطالية:

لا يمكن للمؤسسات الأوروبية وبلدي إيطاليا أن تظل صامتة بشأن وضع عبد الله أوجلان, أوجلان ليس مجرد شخص واحد, وحريته هي قضية ذات أهمية دولية للعديد من الدول، وخاصة المصالح الخاصة والمالية والاقتصادية (وليست السياسية البحتة), وهناك محاولة متعمدة لاستبعاد وضع أوجلان من الخطاب السياسي الدولي.

وتأكيداً على أهمية النموذج الذي قدمه أوجلان لشعوب العالم من سجن إمرالي، قالت إيراتشي:

منذ اعتقاله في جزيرة إمرالي، أمضى أوجلان وقته في الكتابة والقراءة والإنتاج والدراسة، الدراسات التاريخية والأنثروبولوجية التي لها أهمية كبيرة ليس فقط للشرق الأوسط ولكن أيضاً لأوروبا بشكل خاص، والمساواة بين الجنسين هي محور أفكار أوجلان, ويرى أنه ينبغي تقاسم السلطة في كل مكان بين الرجال والنساء, وهذا وضع مهم للغاية لأن أوجلان يتجاوز إطار الحركة النسوية كما نعرفها بهذه الأفكار, والنموذج الذي طوره أوجلان يمكن أن يكون بمثابة درس لأوروبا والمثقفين الأوروبيين.

وأشارت الصحفية الإيطالي التي تتميز بعملها في الشرق الأوسط وقضية المرأة، إلى أن البيئة والإيكولوجيا وكذلك حرية المرأة تقع في قلب نموذج الكونفدرالية الديمقراطية لأوجلان, وأعتقد أن إن الأهمية التي يوليها أوجلان للمشكلة البيئية والإيكولوجية مهمة للغاية, لأن هذه الفكرة تعني التكامل مع الهويات الدينية والعرقية المختلفة, ويُحتجز أنصار هذه الأفكار في ظروف قاسية للغاية, وينبغي علينا وعلى الحكومة الإيطالية أن نفكر بشكل خاص في وضع أوجلان، فمن غير المقبول أن يبقى مثل هذا المثقف في هذه الظروف, من الضروري إطلاق سراح أوجلان الآن، لأن الوقت قد حان, وبالنظر إلى ما يحدث في الشرق الأوسط وأرمينيا وأذربيجان، لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك, إن ضمان حرية أوجلان هو واجب على الحكومة الإيطالية ومجتمعنا.

زر الذهاب إلى الأعلى